مُمرِّضون و مُمرِّضات بطنجة يستقبلون آيت الطالب بالشّارات السوداء

مُمرِّضون و مُمرِّضات بطنجة يستقبلون آيت الطالب بالشّارات السوداء

أحداث سوس24 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

استغل عدد من الممرضين و الممرضات زيارة خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، لمستشفى القرب بني مكادة بمدينة طنجة، من أجل التعبير عن إقصاءهم من طرف ذات المسؤول من الحوار.

وحسب مصادر، فقد استقبلت الأطر التمريضية الوزير آيت الطالب بالشارات السوداء حيث تم ارتداؤها من طرف عدد من الممرضين و الممرضات المتواجدين بمرافق المستشفى والذين كانوا يقدمون توضيحات للوزير بخصوص أدوارهم في ذات الفضاء، وذلك إستنكارا لإقصاء فئتهم من الحوار الذي جمع مؤخرا آيت الطالب بالنقابات وأسفر عن اتفاق، و خلف انتقادات بين هيئات في القطاع المذكور.

يذكر أن عددا من الممرضين و تقنيي الصحة بجهة الشمال كانوا قد حجّـوا إلى مدينة طنجة يوم الخميس المنصرم 17 مارس الجاري، للإحتجاج على إقصاءهم من الحوار من طرف ” وزارة آيت الطالب “، وذلك أمام المديرية الاقليمية للصحة بطنجة أصيلة.

وفي ذات السياق، أفاد جواد الهيلالي عضو المجلس الوطني للنقابة المستقلة للممرضين و تقنيي الصحة في تصريح ل ” اشكاين ” أن ” هذا الإتفاق مهزلة تمت فيه التضحية بالممرض وعمله وإقبار مطالبه إلى مرحلة قد تستمر إلى سنوات أخرى “، مؤكدا على مواصلتهم الإحتجاج إلى غاية تحقيق مطالبهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *