خزينة الجامعة تنتعش بـ 13 مليار بعد تأهل الأسود إلى المونديال

خزينة الجامعة تنتعش بـ 13 مليار بعد تأهل الأسود إلى المونديال

أحداث سوس30 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

خزينة الجامعة تنتعش بـ 13 مليار بعد تأهل الأسود إلى المونديال، حيث ضمنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة مالية مهمة، من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية (4-1)، مساء أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري.

وستنتعش خزينة جامعة الكرة، بمنحة مالية مهمة، تقدر قيمتها الإجمالية بـ 13 مليار سنتيم، على شكل مكافأة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك لبلوغ أسود الأطلس نهائيات كأس العالم قطر 2022، إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية، بنتيجة خمسة أهداف مقابل اثنين، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.

وتأهل المنتخب الوطني، بصفة رسمية، إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه البين على نظيره الكونغولي، بنتيجة أربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ضمن إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وتناوب على تسجيل رباعية المنتخب الوطني، كل من عز الدين أوناحي في الدقيقتين 21 و55، وطارق تيسودالي مع مطلع الدقيقة 7+45، والنجم المتألق أشرف حكيمي، بحلول الدقيقة 70، في المقابل سجل بين مالانغو الهدف الوحيد للكونغو الديمقراطية، في الدقيقة 78.

رابط مختصر

اترك رد