بطلها طبيب معروف جدا.. تفاصيل صادمة في قضية “مافيا العلاج” التي هزت الرأي العام الوطني

بطلها طبيب معروف جدا.. تفاصيل صادمة في قضية “مافيا العلاج” التي هزت الرأي العام الوطني

أحداث سوس4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة بخصوص عصابة النصب والاحتيال التي تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيكها نهاية الأسبوع المنصرم، بعد الاشتباه في تورط أفرادها في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

ووفقا لذات المصادر، فإن الأمر يتعلق بمصحة خاصة بالدار البيضاء يملكها ويديرها طبيب تجميل معروف جدا بالمغرب، سبق له وأن حل أكثر من مرة في برامج تلفزيونية، ونال شهرة واسعة بتدخلاته الجراحية التي قيل أنها مجانية لفائدة المعوزين، حيث يوجد من بين الموقوفين الذين يخضعون للتحقيق.

واضافت نفس المصادر أن زوجة الطبيب، وهي شخصية معروفة أيضا، بدورها متهمة في القضية، حيث فقدت وعيها بمجرد حلول عناصر الفرقة الوطنية من أجل توقيفها.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أحالت أول أمس السبت، ثمانية أشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وحسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

واضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من توقيف المشتبه فيها الرئيسية، المتورطة في ربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطئ مع باقي الموقوفين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة اول أمس السبت، بحيث تقرر متابعة خمسة من بينهم في حالة اعتقال ومتابعة الباقي في حالة سراح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *