الملك محمد السادس سيقيم مأدبة إفطار رسمية على شرف استقبال رئيس الحكومة الاسبانية.

الملك محمد السادس سيقيم مأدبة إفطار رسمية على شرف استقبال رئيس الحكومة الاسبانية.

أحداث سوس5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

كشفت مصادر موثوقة لجريدة اروى بريس باسبانيا ، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، سيحل بالمملكة المغربية، مباشرة بعد استقبال زعيم حزب المعارضة ألبرتو نونيز فيخو الزعيم الجديد للحزب الشعبي المعارض ,يوم الخميس 7 أبريل الجاري بالرباط، في زيارة رسمية ،رفقة وفد وزاري مهم ضمنهم وزير خارجية ، خوسي الباريس.

وأفادت مصادرنا ، إلى  أن العاهل المغربي ، الملك محمد السادس ، سيقيم حفل إفطار على شرف رئيس الوزراء الإسباني كضيف بالمملكة المغربية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك ، معتبرة أن الزيارة ستشكل انطلاق مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين .

وينتظر خلال هذه الزيارة عقد القمة العليا المشتركة بين البلدين، التي كانت قد تأجلت بسبب ظروف فيروس كورونا العام الماضي، وأيضا بسبب أزمة استقبال زعيم جبهة البوليساريو في إسبانيا.

وبهذه الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة الاسبانية تكون الدبلوماسية المغربية قد أسدلت الستار عن أحد أهم إنجازاتها الدبلوماسية، وهو إعادة العلاقات الدبلوماسية مع اسبانيا من أجل تجسيد علاقات جديدة بين البلدين، تقوم على ركائز أقوى وأكثر متانة  .

وقد استطاعت الدبلوماسية المغربية بالرؤية السديدة والنظرة المستقبلية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن تحقِّق نتائج مهمة جداً وخطوات ملحوظة ومتقدِّمة من التطور الحضاري على كل المستويات، وربما تكون المملكة المغربية هي الدولة الوحيدة في العالم التي استطاعت حل كافة الخلافات والمشاكل بالطرق السلميّة الدبلوماسية، والشواهد على ذلك متعدِّدة و متنوعة .

رابط مختصر

اترك رد