فيفا: وحيد قد يفاجئ الجميع في كأس العالم قطر 2022

فيفا: وحيد قد يفاجئ الجميع في كأس العالم قطر 2022

أحداث سوس10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

بعد ضمان المنتخب الوطني المغربي تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه الرسمي تقريرا مطولا، يؤكد أن مدرب أسود الأطلس البوسني وحيد خليلوزيتش قد يفاجئ الجميع في المونديال.

وشدد التقرير على أن “المغرب بقيادة مدربه وحيد خليلوزيتش، يعول على الظهور بوجه مميز في نهائيات كأس العالم التي ستقام ابتداء من نونبر المقبل في قطر، وذلك بعد أن وضعته القرعة في المجموعة السادسة ليوجه كل من بلجيكا، كرواتيا وكندا”.

التقرير تطرق إلى المجموعة الشابة التي يملكها المنتخب المغربي وأبانت عن إمكانيات كبيرة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المتوقع أن يُظهر للعالم بأسره مجموعة من الأسماء اللامعة التي ينتظرها مستقبل كبير جدا

1 ـ عز الدين أوناحي ـ 22 سنة

لمعرفة قيمة عز الدين أوناحي، لا تحتاج الذهاب بعيدا، فالأمر يتعلق باللاعب الذي هز أرجاء مركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم الـ29 من مارس الماضي، بعد تسجيله لهدفين في مرمى الكونغو الديمقراطية، ساهما بشكل واضح في تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم.

2 ـ عبد الصمد الزلزولي ـ 20 سنة

عبد الصمد الزلزولي واحدا من أبرز الأسماء الصاعدة التي من المتوقع أن تُبرز إمكانياته في شهر نونبر المقبل خلال مونديال قطر 2022، لاعب برشلونة الحالي لم يتمكن بعد من الظهور رسميا مع منتخب المغرب الأول، لكنه كان متواجدا في القائمة المستدعاة لمباراتي الكونغو الديمقراطية الأخيرتين.

3 ـ شادي رياض ـ 18 سنة

شادي رياض مُدافع الفريق الثاني لبرشلونة يُعد واحدا من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، فهو لاعب ذو قدرات بدنية كبيرة ويملك مجموعة من المميزات التي قد تجعل وحيد خليلوزيتش يعتمد عليه في مونديال قطر 2022 خاصة أنه يُظهر أسبوعا بعد الآخر مستويات فردية كبيرة جدا.

ـ عمران لوزا ـ 22 سنة

لم يتأخر عمران لوزا في التحول إلى عنصر محوري في تشكيلة البوسني وحيد خليلوزيتش الذي يعرفه جيدا منذ فترته في نانت الفرنسي، وذلك بفضل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها والتي تجعل منه وسط ميدان متكامل يُجيد القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية معا.

عمران الذي يلعب في صفوف واتفورد حاليا يحظى بثقة كبيرة من مدربه، ولا يتوانى برد تلك الثقة بأداء مميز وسخاء بدني كبير، وما لم تحصل مفاجأة، فمن المتوقع أن يكون أساسيا مع الأسود في كأس العالم المقبلة ويقود خط الوسط رفقة بقية زملائه.

5 ـ زكريا أبو خلال ـ 22 سنة

يُعد زكريا واحدا من الأسماء التي اعتمد عليها وحيد باستمرار منذ توليه قيادة المنتخب المغربي، وقد تواجد رفقة أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون شهر يناير الماضي.

لاعب إي زد آلكمار الهولندي يمتاز بقدرات مهارية كبيرة، كما أنه جيد جدًا أمام المرمى ويستطيع إيجاد الحلول في المساحات الضيقة، وكل ذلك دون نسيان سخائه البدني الكبير والذي يجعله يساند زملاءه في الوضع الدفاعي ويضغط بشكل متواصل لاسترجاع الكرة، ولا شك أنه ينتظر مونديال قطر بحرقة لإظهار أوراق اعتماده للعالم بأسره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *