إسبانيا تستعد لتسليم المغرب تاجِرَ “كوكايين” هو موضوعُ مُذكِّـرة دوليّة

إسبانيا تستعد لتسليم المغرب تاجِرَ “كوكايين” هو موضوعُ مُذكِّـرة دوليّة

أحداث سوس14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

أمر القضاء الإسباني بتسليم أحد المبحوثين عنهم دوليا والمتورط في قضية تتعلق بالمتاجرة بمخدرات “الكوكايين”، وذلك بعدما تم القبض عليه في سبتة، حيث يرتبط بإدخال الكوكايين عن طريق جيت سكي من مليلية إلى بني انصار.

وأكدت صحيفة “إلفيايرو دي سبتة”، أن القسم الرابع بغرفة الجنايات بالمحكمة الوطنية وافقت على تسليم شاب من الناظور إلى المغرب، بعدما اعتقل في سبتة في غشت من العام الماضي، عندما تم التحقق من متابعته من السلطات القضائية المغربية بجريمة مخدرات، تتعلق بالاتجار بالكوكايين منذ أكتوبر 2020، حيث أصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور مذكرة تفتيش دولية في حقه، وتم اعتقاله في سبتة بعد عام.

وأضافت “إلفيايرو دي سبتة”، أنه في القرار القضائي الذي اطلعت عليه الصحيفة، تم الاتفاق على تسليم هذا الرجل للمحاكمة على جريمة تهريب المخدرات في بلاده والذي صدرت في حقه مذكرة دولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وقوع المعني بالأمر في قبضة العدالة تمت بعد أن تحايل على الإجراءات الشرطية والقضائية في الناظور، حيث اتهم بالمشاركة في إدخال المخدرات عبر دراجة مائية، مروراً بها من مليلية إلى شاطئ ببني إنصار.

موردة أنه “في شتنبر 2020، تم توقيف ثلاثة أشخاص و ضبط 21 كيلوغراماً من الكوكايين، نتيجة التنصت على المكالمات الهاتفية التي تم إجراؤها، تم العثور على المزيد من المشاركين في حركة المرور هذه – بما في ذلك هذا المحتجز – للتحقق من كيفية الحصول على “جيت سكي” لتمرير الكوكايين الذي تم توزيعه لاحقًا على مهربين مختلفين في الناظور”.

وذكرت “إلفيايرو دي سبتة”، أنه “تم الاتفاق على تسليم هذا المغربي تطبيقا للإتفاقية السارية بين إسبانيا والمغرب منذ يونيو 2009، دون أن تكون الجرائم التي يُزعم أن التسليم من أجلها منصوصا عليها لا وفقا للتشريع المغربي ولا وفقا لقانون العقوبات الإسباني”.

رابط مختصر

اترك رد