أكادير : درك الطريق السيار يحجز قرابة طنين من المخدرات على مثن سيارة بيكوب  بمدخل المدينة

أكادير : درك الطريق السيار يحجز قرابة طنين من المخدرات على مثن سيارة بيكوب  بمدخل المدينة

أحداث سوس14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجات النارية بالطريق السيار أمسكروض، مساء يوم أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري، من توقيف سيارة بيكوب مشبوهة، على مستوى مدخل المدينة بالطريق السيار.

وحسب مصادر للجريدة, فإن عناصر الدرك الملكي أوقفوا السيارة المشبوهة وأخضعوها لتفتيش دقيق ما مكن من الحصول على صيد ثمين غير متوقع كان سيغرق مدينة أكادير بالسموم.

وأكدت مصادر الجريدة، بأن عناصر الدرك الملكي أخضعوا السيارة لمراقبة روتينية، قبل أن يلاحظوا بعض الإرتباك على السائق، ليتم بعد ذلك إخضاع سيارته للتفتش.

هذا، وقد مكنت عملية التفتيش التي أنجزت داخل السيارة التي كان على مثنها شخص واحد، من حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا قدر وزنها بحوالي 1600 كيلوغرام، كانت مخبأة بعناية داخل السيارة حيث حاول السائق التمويه بوضعها أسفل البضاعة، إلا أن يقظة العناصر الدركية مكنت من اكتشافها رغم كونها كانت مخبأة بطريقة إحترافية، في الوقت الذي تم فيه كذلك حجز توقيف السائق.

الى ذلك، تم نقل السيارة نحو مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بـأكادير قصد إخضاعها للخبرة التقنية من طرف الشرطة العلمية، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية. كما تم تم تسليم السائق للمركز القضائي قصد إتمام البحث بعدما تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر أن الجهود المتواصلة التي تبذلها كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي بالطريق السيار أمسكروض، لمحاربة الإتجار في المخدرات و الممنوعات بوجه عام ، مكنت خلال الفترة الأخيرة من حجز كميات هائلة من المخدرات بمختلف أنواعها. ما كبد المهربين خسائر مادية فادحة.

بتصرف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *