القصر الكبير.. اتهام شرطي بـ”إهانة محام وتوقيفه خارج المسطرة”

القصر الكبير.. اتهام شرطي بـ”إهانة محام وتوقيفه خارج المسطرة”

أحداث سوس17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

أفاد مصدر من داخل هيئة المحامين بطنجة، أن “المحام المتمرن بذات الهيئة؛ غسان العسري، تعرض لتوقيف من طرف أحد عناصر الأمن الوطني بمدينة القصر الكبير بشكل مهين وبدون احترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه الحالات”.

وحسب المصدر الذي تحدث لـ”آشكاين”، فإنه “في الوقت الذي كان فيه المحام المتمرن، العسري يقضي بعض أغراضه في سوق محلي رفقة زوجته، وهما يتبادلان أطراف الحديث، تفاجأ بأحد عناصر الأمن ينهره ويطلب منه التوقف، موجها له سؤالا استنكاريا، كتقول كين الفوضى فهذ السوق، حنا مبناش لك خدامين ولا كيفاش؟”

وأضاف المصدر أنه “عندما أجابه المحامي المذكور، بكونه يتحدث مع زوجته ولا يعنيهم في أي شي من حديثه، استشط الشرطي غضبا وبدا في توجيه كلاما جارحا للمحامي قبل أن يأمره بالصعود في سيارة الأمن التي كانت مركونة قرب السوق”، حسب رواية المتحدث.

ونسبة للمصدر دائما، “فقد عمد الشرطي إلى إركاب المحامي بالقوة على مثن سيارة الشرطة، رغم كشفه (المحامي) عن هويته المهنية وطلب إخبار نقيب المحامين بهيئة طنجة كما تص على ذلك المسطرة”.

متحدث أكد أن المحامي أخلي سبيله بعدما تم نقله إلى مخفر الشرطة بذات المدينة، وأن هيئة المحامي دخلت على الخط .

يذكر أنه لحدود نشر هذا الخبر لم يصدر اي بلاغ أو توضيح من أمن القصر الكبير بخصوص هذه الواقعة، حتى يتسنى للموقع نقل وجهة نظرهم.

رابط مختصر

اترك رد