عشرات الطائرات من “ميراج” الإماراتية في طريقها إلى المغرب

عشرات الطائرات من “ميراج” الإماراتية في طريقها إلى المغرب

أحداث سوس18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

عشرات الطائرات من “ميراج” الإماراتية في طريقها إلى المغرب، وفي التفاصيل ففي سياق تعزيز ترسانتها العسكرية، تتجه القوات المسلحة الملكية المغربية للحصول على النسخة الأكثر تطورا للميراج 2000-9 من الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوردت مصادر متطابقة، أن تسليم الإمارات لطائرات ميراج، إلى المغرب، يأتي بعد الإعلان عن قيام أبوظبي بشراء 80 طائرة رافال من الجيل 4+ من فرنسا، والتصرف في مصير أسطولها الكبير من طائرات “ميراج 2000”، من خلال تسليم جزء منه إلى المغرب.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المتوقع أن تحل الميراج 2000-9، محل F-5E أو Mirage F1، وكلاهما من الجيل الثالث من التصاميم القديمة التي كانت البلاد تعتزم في السابق استبدالها بمقاتلات F-16V الأكثر تكلفة. وكان المغرب من أوائل الدول التي حاولت فرنسا تسويق الرافال لها ، لكن البلاد اختارت بدلاً من ذلك المقاتلة الأمريكية F-16C / D.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن دخول الميراج 2000-9 لأسطول القوات الجوية المغربية سيعزز بشكل كبير القدرات العسكرية الجوية للمملكة خصوصا ان النسخة الإماراتية قادرة على حمل تشكيلة واسعة من الاسلحة الفتاكة جو جو و جو أرض و صواريخ ستاندوف الكروز.

يذكر أن المغرب أجرى مباحثات مع الإمارات والمغرب، في وقت سابق، حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة، خاصة في المجال العسكري والدفاعي.

رابط مختصر

اترك رد