أكادير .. رجال سلطة في مدفعية التنقيل و التأديب و اخرون ينالون ” التنويه ” 

أكادير .. رجال سلطة في مدفعية التنقيل و التأديب و اخرون ينالون ” التنويه ” 

أحداث سوس20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين

هشام البكاري

في إطار ترسيخ الحكامة الجيدة التي تباشرها وزارة الداخلية من أجل الاستمرار في تطوير تدبير و عمل الإدارة الترابية من خلال رجال السلطة ، انكبت منذ شهور لجنة خاصة يشرف عليها غسان قصاب العامل المكلف بشؤون رجال السلطة بالمديرية العامة للشؤون الداخلية بوزارة الداخلية على تقييم و النظر في ملفات العديد من رجال السلطة بعمالات و أقاليم المملكة .

و على مستوى عمالة أكادير، قامت اللجنة المذكورة بالتدقيق و البحث و التقييم في عمل و سيرة رجال سلطة من درجة قائد و تم رفع تقارير مفصلة في هذا الشأن .

و علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن التقارير التي توصلت بها المصالح المركزية لوزارة الداخلية شملت رجال سلطة من درجة قائد ستتم ترقيتهم لدرجة باشا أو قائد ممتاز ، فيما سيتم اتخاذ إجراء تنقيل تأديبي في حق أخرين تم التأشير عليم ب” سلبي ” .

و حسب المعطيات الأولية فقد تم التأشير على حسن سلوك و حكامة قائد الملحقة الادارية الاولى و الرابعة و قائد الحي المحمدي ، كما تم توجيه تنويه خاص لخليفة قائد بالمنطقة الحضرية لأكادير المحيط (إ.اله) نظرا لتفانيه في حسن تدبير الادارة الترابية بمدينة اكادير لعدة سنوات تحمل فيها مسؤوليات عدة بملحقات إدارية و باشوية اكادير .

و من المنتظر أن يتم الاعلان عن تفاصيل حركة التعيينات الجديدة في صفوف رجال السلطة بالمغرب بمختلف الدرجات خلال الأسابيع المقبلة .

رابط مختصر

اترك رد