اشتوكة أيت بـاهـا …الرادارات “الذكية” تدخل الخدمة هذا الأسبوع والبريد يتكلف بتبليغ الاشعارات للمخالفين إلى بيوتهم

اشتوكة أيت بـاهـا …الرادارات “الذكية” تدخل الخدمة هذا الأسبوع والبريد يتكلف بتبليغ الاشعارات للمخالفين إلى بيوتهم

أحداث سوس8 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

يتوصل السائقون الذين رصدتهم الأعين الرقمية للرادارات الثابتة ، ابتداء من فاتح ماي 2022، موعد بداية العمل الفعلي بالردارات التي تم تتبيتها بالطريق الإقليمية 1014 الرابطة بين آيت اعميرة وبيوكرى على مستوى دوار إكرام ، بإشعار إلى بيوتهم عن طريق البريد ،يتضمن قيمة الغرامة المترتبة عن مخالفتهم، لأدائها، في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ التوصل.

وذكرت مصادر أن تجارب تقنية أنجزت لعمل تلك الرادارات بإقليم اشتوكة آيت باها أعطت نتائج عمل جيدة، مشيرة إلى أن هناك سائقين توصلوا، بإشعار بالمخالفة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المخالفات ترسل إلى السائق المخالف إلى البيت، عن طريق البريد، وعليه أداء الغرامة في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخوفي التوصل بالإشعار، في أي قباضة بالمغرب.

وذكرت المصادر أن السائق المخالف يتوصل، بالإضافة إلى إشعار بالغرامة، بإشعار آخر يتضمن عدد النقط التي جرى خصمها من رصيد رخصة سياقته، حسب تصنيف المخالفة.

وأبرزت المصادر أن السائقين، الذين لن يعيروا المخالفة أي اهتمام،انه سيتم بعد انقضاء أجل 15 يوما من تاريخ التوصل،إلغاء رخصة سياقتهم وسيحرمون من مجموعة من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالنقل، مع منعهم من أداء الضريبة على السيارات (لافينييت).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *