بوريطة طرطق المرارة لـ”عصابة المرادية”.. الجزائر تدين الدعم الدولي لمغربية الصحراء في مؤتمر مراكش

بوريطة طرطق المرارة لـ”عصابة المرادية”.. الجزائر تدين الدعم الدولي لمغربية الصحراء في مؤتمر مراكش

أحداث سوس12 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

يبدو أن النجاح الباهر لاجتماع التحالف الدولي ضد داعش الذي استضافه المغرب بمراكش ، أوجع الجارة الشرقية كثيراً.

وزارة الخارجية الجزائرية ، أصدرت اليوم الخميس ، بيانا أدانت فيه ما أسمته ” تحويل المغرب لموضوع المؤتمر الدولي لمحاربة الجماعة الارهابية “داعش” الذي انعقد بمراكش إلى حدث مخصص لقضية الصحراء الغربية”.

و قال وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن “المؤتمر الدولي لمحاربة الجماعة الارهابية “داعش” الذي انعقد بمراكش أثار ضجة بفعل بيانات من انتاج البلد المضيف الذي عمل على تحويل هذا التجمع إلى حدث مخصص لقضية الصحراء الغربية”.

و أضاف أن “عملية المساومة التي صاحبت أشغال المؤتمر, والتي استهدفت عددا من المشاركين الأجانب, قد حادت بهذه المبادرة الدولية عن هدفها المعلن وصيرتها بوضوح إلى محاولة خبيثة لإحياء صيغة ميتة حتى عند تقديمها سنة 2007.”

واعتبر أن ” عناد المغرب في الترويج لمبادرته الميتة على نطاق واسع باللجوء إلى حيله المعهودة وسط تجمع دولي لمكافحة الإرهاب, قد أسفر عن تضليل عدد من المشاركين وسلط الضوء على تناقضات البعض منهم والتي يطمح الجانب المغربي في استغلالها في خضم مناوراته العبثية الرامية لتشويه قضية الصحراء الغربية, التي كانت ولا تزال مسألة تصفية استعمار تحت مسؤولية الأمم المتحدة”.

يشار إلى أنه على هامش المؤتمر ، عبرت عدة دول أجنبية على دعمها الكامل لمغربية الصحراء ، و إشادتها بواقعية مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *