زعماء العالم يتوافدون على الإمارات

زعماء العالم يتوافدون على الإمارات

أحداث سوس15 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

التقى رئيس الإمارات الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يتوافد قادة العالم إلى أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة سلفه الشيخ خليفه.

وقدّم ماكرون، في أول زيارة خارجية له بعد أسبوع من إعادة انتخابه، تعازيه للشيخ محمد في وفاة أخيه غير الشقيق الشيخ خليفة، الجمعة، بعد فترة مرض طويلة.

وكان ماكرون أول زعيم أجنبي يقدم تعازيه الشخصية للشيخ محمد، وسيعقبه يومي الأحد والإثنين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ووزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتزوغ، ضمن أبرز قادة العالم الذين يتوجهون إلى عاصمة الدولة الخليجية الغنية بالنفط لتقديم العزاء في رئيس البلاد السابق.

وقال قصر الإليزيه، في بيان، إنّ ماكرون أعرب خلال لقائه مع الشيخ محمد عن “خالص تعازيه لأسرته والشعب” في وفاة الشيخ خليفة.

وأضاف البيان أنّ “الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي لفرنسا، وهي حقيقة تؤكدها درجة تعاوننا في مجالات متنوعة مثل الدفاع والثقافة والتعليم”.

وقدم رؤساء وملوك مصر والعراق والأردن وعمان وتونس العزاء، السبت، ضمن عدد كبير من قادة دول العالم الآخرين.

تنكيس الأعلام

والأحد، من المقرر أن يصل إلى أبوظبي أمير قطر وملك البحرين ورئيسا ألمانيا وإندونيسيا من بين أكثر من 20 مسؤولا آخرين.

ومن المقرر أن يصل بلينكن وهاريس، الإثنين، في زيارة قد تساهم في ترميم العلاقات التي توترت إثر حلول الرئيس جو بايدن محل دونالد ترامب على رأس السلطة في البيت الأبيض.

أعلنت الإمارات الحداد أربعين يوما اعتبارا من الجمعة، وتنكيس الأعلام، بالإضافة إلى تعطيل العمل “في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام”، حدادا على الشيخ خليفة الذي تولى الحكم في 2004.

وعلّقت السعودية الأنشطة الرياضية والترفيهية لثلاثة أيام، فيما أعلنت عدة دول فترات حداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *