تورط أستاذان في فضيحة جنسية بسيدي قاسم وورزازات

تورط أستاذان في فضيحة جنسية بسيدي قاسم وورزازات

أحداث سوس18 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

اهتز مشرع بلقصيري بإقليم سيدي قاسم وورزازات، مؤخرا، على وقع فضيحة جنسية مدوية تتمثل في استغلال أستاذين لعدد من تلميذاتهما جنسيا والتحرش بهن، قبل افتضاح أمرهما.

وذكرت يومية “الصباح”، في عددها ليوم الأربعاء 18 ماي 2022، أن الـواقـعـة الأولى حدثت بمشرع بلقصيري بإقليم سيدي قاسم بعد اتهامات وجهتها أما تلميذتين لأستاذ يدرس بالتعليم الابتدائي، بالتحرش جنسيا بابنتيها لاستغلالهما في إشباع مكبوتاته.

وحسب مصادر الجريدة فإن أمي التلميذنين، أولى تبلغ من العمر 7 سنوات والثانية 12 سنة، تقدمتا أمام مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية تويرات بشكاية ضد المدرس، تتهمانه فيها باستغلال سلطته فـي الـقـسـم ووضعه الاعتباري الذي يجعله موضع ثقة لدى الآباء والأمهات للقيام بممارسات غير أخلاقية وضد القانون في حق تلميذاته، بالتحرش بهن جنسيا فـي مـحـاولات لاستدراج الضحية المفترضة لمخطط الاعتداء عليها واستغلالها بشكل دائم في إشباع نزواته.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعلومات الأولية للبحث، كشفت معطيات صادمة، بعدما تبين أن الأستاذ المشتبه فيه لـه سـوابق في الاغتصاب والاختطاف، وأمـام تـلـك الـتـطـورات تم إشعار النيابة العامة بالقنيطرة بالمعطيات الأولية للبحث ما جعلها تأمر بتعميق البحث في القضية والانتقال إلى القسم، باعتباره مسرح الجريمة للاستماع إلى التلاميذ وإجراء أبحاث ميدانية وتحريات دقيقة حول القضية.

وأردفت اليومية أن مصالح الدرك الملكي باشرت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات قضية التحرش الجنسي ومحاولات الاستغلال الجنسي لتلميذات قاصرات، لكشف ملابسات الواقعة وخلفياتها الحقيقية، بالاستماع إلى التلميذتين بحضور أميهما وكذا للأستاذ المتهم، قبل اتخاذ المتعين قانونا.

الواقعة الثانية، وحسب الصحيفة ذاتها، فتتعلق بورزازات، إذ تقدمت أم تلميذة بشكاية أمام المصالح الأمنية تتهم فيها أستاذا للغة العربية بمدرسة خاصة باستغلال فلذة كبدها جنسيا، مشيرة إلى أن الأم تتهم أستاذ ابنتها بممارسة شذوذه عليها بعد تمكـنـه مـن اسـتـدراجـها بطريقته الخاصة، مضيفة أنه في الوقت الذي كان عليه تعليمها، استغل صفته للاعتداء عليها دون حسيب ولا رقیب.

وبعد إبلاغ المصالح الأمنية بتفاصيـل الـواقـعـة، تقول الجريدة، أمـرت النيابة العامة بورزازات الضابطة القضائية بالاستماع إلى الأستاذ والتلميذة بـحـضـور ولـي أمـرهـا لاستجلاء الحقيقة كاملة، لتحديد ما إن كان المشتبه فيه متورطا بالفعل أم ضحية شكاية كيدية، وكذا لتحديد ما إن كانت له ضحايا أخـريـات أو متورطا في جـرائـم أخـرى تمس بالأمن والنظام العامَّين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *