أكادير : هرطقات فايسبوكية بتنظيم مسيرات من وحي الخيال لطلبة إنفصاليين بالتزامن مع جلسة ملف “سواطير الحي الجامعي”، اثارت سخرية واستهزاء المغاربة

أكادير : هرطقات فايسبوكية بتنظيم مسيرات من وحي الخيال لطلبة إنفصاليين بالتزامن مع جلسة ملف “سواطير الحي الجامعي”، اثارت سخرية واستهزاء المغاربة

أحداث سوس20 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

تدخلت السلطات العمومية زوال اليوم الخميس 19 ماي الجاري، لمنع وقفة احتجاجية لمحسوبين على ما يسمى ” الطلبة الصحراويين ” كان من المقرر تنظيمها أمام المحكمة الابتدائية لأكادير بالموازاة مع محاكمة الطلبة المتورطين في ما بات يعرف بملف “السواطير الموجهة للحي الجامعي”. بالإضافة إلى سائق سيارة أجرة وعامل حدادة ووسيط.

وأفادت مصادر مطلعة لأكادير 24، بأن عناصر القوة العمومية قد تمكنت من حجز اللافتة الاحتجاجية وتفرقة المحتجين الإنفصاليين، وذلك بعد رفضهم الامتثال لقرار المنع.

وأدى تدخل القوة العمومية لتفريق الشكل الاحتجاجي غير القانوني والذي حاول أصحابه استكمال شكلهم الاحتجاجي بمحاولة التكتل من جديد وتنظيم مسيرة احتجاجية، ما دفع العناصر الأمنية إلى التدخل من جديد لإفشال المسيرة التي كان المحتجون قد وثقوا بدايتها ونشرها بعدة صفحات موالية للجبهة الإنفصالية في محاولة منهم لإيهام أصحاب نعمتهم أنهم قاموا بهذه الهرطقة والتي لم تكن سوى مسرحية أضحكت كل من شاهدها وعاينها.

وأثارت هذه الهرطقات الفايسبوكية بتنظيم مسيرات من وحي الخيال، سخرية واستهزاء المغاربة من خلال ما أعقبها من تعاليق أحرجت أصحاب هذه المسرحية، خصوصا بعدما جابهها عدد من المعلقين الذين عاينوا إخراج هذه المهزلة بصور تظهر حقيقة الرواية.

بتصرف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *