بنكيران يسخر من الاساتذة: المعلمين كيدرو الإضراب باش يصبنو لعندهم شي حوايج مسخين

بنكيران يسخر من الاساتذة: المعلمين كيدرو الإضراب باش يصبنو لعندهم شي حوايج مسخين

أحداث سوس29 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

عاد رئيس الحكومة السابق والامين العام لحزب العدالة والتنمية؛ عبد الاله بنكيران، إلى السخرية من الاستاذات والاساتذة المغاربة من خلال الاستهزاء والاستخفاف وتسفيه الاضرابات التي يخوضونها للمطالبة بتحسين وضعيتهم في قطاع التربية والتعليم.

تسفيه بنكيران لإضرابات الاساتذة، جاء في كلمة مطولة له خلال مؤتمر حزبه بجهة مراكش أسفي، حيث قال “شي نقابة تزادت مع الصباح ومزال مدازت عليها 24 ساعة، كتقوليك غانديرو إضراب وكولشي كيستاجب لها لأن الاضراب كان مجاني ومغيوقع لهم حتى شي حاجة، وللي بغا يمشي للقهوى كيمشي، للي عندو شي حاجة معطلة كيمشي يديرها، إلى كانت شي أستاذة باغي تصبن شي حاجة كتمشي تصبنها، والحقيقة هي هاذي”.

ويرى الامين العام لحزب “المصباح”، أن “المغاربة مكانش كيعجبهم الحال” بخصوص الاضرابات التي يخوضها الاساتذة، ولذلك “قبلوا قرار الأجر مقابل العمل وإلا لخرجوا في مسيرات احتجاجية ضدي ويسقطوا الحكومة، معتبرا أن هذا القرار “تسبب في وقف الاضرابات في الجماعات الترابية وفي قطاع التعليم”.

وأكد بنكيران خلال كلمته في المؤتمر الجهوي المنعقد اليوم الاحد، أن قرار الاجر مقابل العمل “كان له الفضل في اتمام المنهج الدراسي قبل الوقت المحدد”، مشيرا إلى أن “تلاميذ المغاربة كانوا يدرسون 50 يوما فقط في الموسم الدراسي بسبب الاضرابات، في حين كيجب أن يدرسوا 250 يوما في السنة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *