تنازل جماعي للإفراج عن الفقيه ” مول الفلقة ” بطنجة 

تنازل جماعي للإفراج عن الفقيه ” مول الفلقة ” بطنجة 

أحداث سوس2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

ح.بركوز

تقدم عدد من آباء وأولياء أمور طلبة حفظ القرآن بإحدى المدارس العتيقة ضواحي طنجة بتنازل جماعي للسلطات الأمنية من أجل الإفراج عن الفقيه الذي ظهر في فيديو وهو يعنف طلبته بعدما تسببوا في إزعاج داخل المدرسة العتيقة .

وكانت عناصر الأمن قد اعتقلت إمام مسجد ظهر في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يضرب أطفالاً صغاراً كانوا بصدد حفظ القرآن الكريم بطريقة عنيفة على أرجلهم ضمن ما يعرف شعبياً بـ” الفلقة “.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أمس الأربعاء، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة أوقفت أول أمس الثلاثاء، شخصاً يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.

وذكرت المديرية أنّ مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروساً في التعليم العتيق، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم المعني بالأمر لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابياً، وذلك تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *