دار الأمومة مشروع هائل يعزز العرض الصحي بآشتوكة آيت باها

دار الأمومة مشروع هائل يعزز العرض الصحي بآشتوكة آيت باها

أحداث سوس2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

أحداث سوس

قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق صباح اليوم الخميس 2 يونيو الجاري ، بزيارة تفقدية لمشروع دار الأمومة بايت باها وهي منشأة ذات طبيعة اجتماعية ستمكن من تقديم خدمات نوعية لفائدة النساء الحوامل.

وقد كانت زيارة عامل الإقليم الذي كان مرفوقا برؤساء الجماعات الترابية بالدائرة الجبلية وكذا رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية مناسبة للاطلاع على الأدوار التي ستقوم بها هذه المؤسسة، والتي تم إحداثها ضمن برامح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة إجمالية قدرها 4,8 مليون درهم، ويراهن عليها بشكل كبير لتقديم خدمات القرب الصحي للنساء الحوامل المنحدرات من مختلف الجماعات الجبلية.

وستمكن هذه الدار من تقديم خدمات اجتماعية لفائدة المستفيدات، من خلال توفير الإقامة والإطعام والرعاية الطبية في ظروف جيدة في انتظار مواعيد الولادة. وتتوفر هذه الدار، التي تم إنجازها قرب المركز الصحي لايت باها، على مجموعة من البنيات والمرافق الاجتماعية الأساسية بالإضافة إلى عدد من التجهيزات الكفيلة بتحسين الخدمات المقدمة.

إلى ذلك فان إحداث دار الأمومة بايت باها، وبالنظر إلى الأهداف المذكورة، يندرج ضمن المقاربة المعتمدة من طرف السلطات الإقليمية لتعزيز العرض الصحي والاجتماعي بالإقليم وتقريب وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة المحلية بمختلف جماعات الإقليم، مع العناية بالفئات الهشة خصوصا النساء الحوامل والمواليد الجدد والاهتمام بالطفولة المبكرة.

رابط مختصر

اترك رد