تهيئة وحماية ضفاف “واد سوس” من الفيضانات والتطهير السائل في صلب اهتمامات مجلس عمالة إنزكان أيت ملول

تهيئة وحماية ضفاف “واد سوس” من الفيضانات والتطهير السائل في صلب اهتمامات مجلس عمالة إنزكان أيت ملول

أحداث سوس17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

صادق مجلس عمالة إنزگان أيت ملول، مؤخرا، خلال دورته العادية لشهر يونيو 2022 على عدة اتفاقيات شراكة.

وهكذا، صادق أعضاء مجلس العمالة بالإجماع على عدة نقاط من جملتها اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز الدراسات التقنية لتهيئة وحماية ضفاف “واد سوس” من الفيضانات على مستوى جماعتي إنزگان وأيت ملول، وإتفاقية شراكة لإنجاز أشغال تهيئة شارع محمد الخامس الرابط بين الطريق الوطنية رقم 01 والطريق الوطنية رقم 10 بجماعة الدشيرة الجهادية.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة في إطار برنامج سياسة المدينة لتأهيل جماعة إنزگان، وإتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل بتراب جماعة القليعة، واتفاقية أخرى لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة جماعة التمسية، في إطار الجهود الرامية لتجويد الخدمات الصحية المقدمة لساكنة العالم القروي.

كما وافق مجلس العمالة بإجماع أعضائه الحاضرين، على ملحقين تعديلين لاتفاقيات شراكة تخض تنمية النقل المدرسي بالمجال القروي بجماعتي التمسية وأولاد داحو.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس على إحداث حساب خصوصي متعلق بمصاريف تأطير الجمعيات والتعاونيات في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى ومؤقتة، موضوع الاتفاقية المبرمة بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول ووزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وقد تميزت هذه الدورة، بحضور على الخصوص، عامل عمالة إنزگان أيت ملول، ورئيس مجلس عمالة إنزگان أيت ملول، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات التابعة لنفوذ عمالة إنزكان أيت ملول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *