المُحامي حجي يقود مسيرة احتجاجية صاخبة ضد احتلال أل زعيتر لشاطئ مارينا

المُحامي حجي يقود مسيرة احتجاجية صاخبة ضد احتلال أل زعيتر لشاطئ مارينا

أحداث سوس27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

قاد المُحامي والحقوقي لحبيب حجي، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، مسيرة احتجاجية صاخبة اليوم الأحد 26 يونيو الجاري، صوب شاطئ مارينا سمير بعمالة المضيق الفنيدق، بسبب ما وصفه بـ” احتلال” عائلة أبو زعيتر لهذا الشاطئ.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن أعضاء جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تزعموا العشرات من الشباب على مستوى مدينة الفنيدق، في مسيرة صاخبة صوب ميناء مرينا سمير، وذلك احتجاجا على الرخصة الممنوحة للإخوة زعيتر باستغلال مطعم وكراء الدراجات المائية بالميناء المذكور.

“العامل باع البحر .. لشركات زعيتر”، و”العامل ماشي مسؤول .. لا حقوق لا معقول” و”زعيتر مشي بحالك .. الفنيدق ماشي ديالك”، شعارات من بين العشرات من الشعارات المرفوعة خلال المسيرة الإحتجاجية التي شارك فيها عدد من شباب المدينة.

وكان المُحامي والحقوقي الأستاذ لحبيب حجي، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، قد أعلن عزمه وضع شكاية قضائية ضد الدولة المغربية بسبب تداعيات احتلال عائلة أبو زعيتر لشاطئ مارينا سمير بعمالة المضيق الفنيدق.

وأكد حجي في تصريح لمواقع إعلامية، “أنه استنادا إلى المعطيات الدقيقة التي يتحوز عليها فإن الشركة التي ستحتل شاطئ مارينا اسمير، أرضا و بحرا، هي في ملكية الإخوة أبوزعيتر، الذين لهم حصة 70 في المائة من الأسهم ، في حين يملك ابن رئيس جماعة المضيق نسبة 30 في المائة”.

واسترسل المتحدث في ذات التصريح الذي أوردته مواقع محلية :”أن هناك بعض الموظفين والمنتخبين الفاسدين، هم من يخرقون القانون، حيث قاموا باتخاذ قرارات غير عادلة ، تُحابي الأشخاص النافذين والمتحكمين في زمام الأمور على حساب المواطنين، وعلى حساب أملاك الدولة العامة”.

رابط مختصر

اترك رد