لقاء تحسيسي للمرأة بروح المبادرة والمقاولة بضواحي تيزنيت

لقاء تحسيسي للمرأة بروح المبادرة والمقاولة بضواحي تيزنيت

أحداث سوس4 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

م. واعزيزي

نظمت جمعية تحفيز تيزنيت السبت الماضي 2 يوليوز الجاري،  بتنسيق مع جمعية اتحاد نساء الساحل للتنمية القروية وبدعم من الجماعة الترابية أربعاء الساحل والبرلمانية زينة إدحلي، لقاء مع نساء المنطقة تحت شعار “تحفيز المرأة القروية على روح المبادرة المقاولة كرافعة للتنمية المجالية”.

وسلط اللقاء الضوءَ على مجموعة من المواضيع مثل التحسيس بروح المبادرة والمقاولة كرافعة للتنمية المجالية، واقتراح أفكار مشاريع وتثمين المنتوجات المحلية، ومراحل تأسيس التعاونيات، إلى جانب آليات تحويل المشاريع والتحسيس بأساليب الولوج إليها.

ومن خلال هذا اللقاء  أكدت رئيسة جمعية تحفيز فاضمة نافع في تصريح لجريدة أحداث سوس، بأن الجمعية تهدف من خلال لقاءاتها التواصلية إلى خلق روح المقاولة التعارف والحوار والتعاون والتمكين الاقتصادي والاجتماعي وكذا المساهمة في التنمية المجالية ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وكل ما يفيد قضايا المقاولة والتنمية المجالية.

كما تسعى إلى وفتح آفاق وطنية، جهوية، افريقية ودولية أمام الجمعية وهياكلها، وإلى تعزيز روح المبادرة وتأطير النساء والشباب فـي مجال المقاولة والتنمية المجالية والمساهمة فيها.

وتشتغل الجمعية مع شركائها على مجموعة من المحاور الأساسية تتعلق بالمقاولة وروح المبادرة، التنمية المجالية والبيئة، مقاربة النوع وتكافؤ الفرص، التكوين المستمر والإدماج الرقمي، والتواصل والشراكات.

رابط مختصر

اترك رد