” طريق الديمقراطية “برنامج اذاعي على الأمازيغية لفك العزلة عن المناطق النائية

” طريق الديمقراطية “برنامج اذاعي على الأمازيغية لفك العزلة عن المناطق النائية

أحداث سوس7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

احداث سوس

حلّ طاقم برنامج “طريق الديمقراطية” الذي يبث على أمواج الإذاعة الأمازيغية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة بجهة الشرق, و تحديدا بكل من بوعرفة و فكيك وتالسينت, تزامنا مع عيد الأضحى المبارك ، لتسجيل حلقة موضوعها ” الدعم الذي تقدمه وزارة الفلاحة لتجويد الأغنام” خصوصا أن المنطقة معروفة بنوع من الأغنام من سلالة “بني كيل ” المعروفة بجودتها العالية .
ومن المعروف أن الجفاف خلّف أزمة عند “الكسابة” الشيء الذي أهلك حالهم و حال من يقصد السوق لشراء الأضحية ، ما دفع الوزارة الوصية للخروج في عدة مناسبات لتقديم توضيحات بهذا الشأن .

جهة الشرق ذات المساحة الشاسعة والتي تعاني من أزمة جفاف قاتلة, أنهكت حال سكانها و رحالها الذين يقتاتون من الفلاحة و الكسيبة و كل ما له علاقة بالطبيعة, وهو ما ستعالجه الحلقة التي ستبث غدا الجمعة 08 يوليوز الجاري, على الساعة الخامسة مساءا, على أمواج الإذاعة الأمازيغية.

وتجدر الإشارة أن برنامج “طريق الديمقراطية” يذاع كل جمعة ابتداء من الساعة الخامسة مساء و مدته 52 دقيقة من تقديم الصحفي جمال بلحسن و إعداد الصحفية صوفيا العمالكي,

وتعتبر هذه الخطوة التي قام بها فريق البرنامج ، خطوة جد إيجابية حيث تنقلوا عند المواطن البعيد من قلب “المغرب العميق”, لمشاركته همومه و فك العزلة عليه و إيصال صوته ، حيث يعتبر هذا هو نموذج إعلام القرب الذي يحتاجه المواطن المغربي اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *