إنزكان مدينة نظيفة .. جماعة إنزكان تنجح في كسب التحدي

إنزكان مدينة نظيفة .. جماعة إنزكان تنجح في كسب التحدي

أحداث سوس12 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

يخلف عدد من الأسواق التجارية بمدينة انزكان ليلة عيد الأضحى ككل سنة كما هائلا من النفايات والأزبال، الشيء الذي يتطلب مجهودا اسثنائيا وعناية كبيرة من عمال النظافة لتنظيف هذه المخلفات وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليها.

TBu6n - احداث سوس

وفور علمنا بالحالة التي خلفها عدد من التجار والباعة المتجولين بإنزكان، قمت، بمعية السيد النائب الرابع المكلف بالنظافة باستنفار جميع عمال النظافة ومسؤولي شركة التدبير المفوض لمرفق النظافة “انزكان البيئة”، من أجل تنظيف الشوارع والأزقة من الخلفات وتهيئة جميع الفضاءات لاستقبال يوم عيد الأضحى في أحسن الظروف.

ويعود فضل كسب تحدي جعل مدينة انزكان إلى التنسيق المحكم والتنزيل الدقيق والمعقلن لبرنامج وخطة العمل التي تبنتها الجماعة بناء على الاجتماعات التحضيرية والاستعدادات الاستباقية لعيد الأضحى المبارك لهذه السنة 2022، بالإضافة إلى تسخير كل الإمكانيات البشرية واللوجستيكية من تعزيزٍ للمعدات والآليات اللوجستيكية وتوزيعٍ للأكياس البلاستيكية على السكان والقيام بحملات تحسيسية وتوعوية قبلية للساكنة ولعمال النظافة والقيام بزيارات ميدانية لأهم مواقع ونقط التجميع..

يشار أن عمليات الجمع والكنس يوم العيد انطلقت كما كان مقرراً لها ابتداء من الساعة الثانية زوالاً، حيث تم وإلى غاية الساعة الثانية صباحا من اليوم الموالي جمع ما يقارب 400 طن من النفايات المنزلية ومخلفات عيد الأضحى.

هذا واستمرت فرق العمل التابعة للشركة المكلفة بالنظافة في عملها طوال الليل، وإلى غاية اليوم الثاني، بغرض جمع باقي النفايات، والاستمرار في تنظيف مختلف النقاط.

وبهذه المناسبة يتقدم السيد رشيد المعيفي أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المجلس بالتنويه العالي بالعمل الجبار والاستثنائي الذي بذله عمال النظافة، كما يثمن تجاوب عدد من السكان والمواطنين مع الحملات التحسيسية، ويدعوا فئات مهمة أخرى من المجتمع الإنزكان إلى المساهمة بشكل إيجابي في نظافة مدينة إنزكان وتجنب مختلف السلوكات الغير المقبولة والتي تؤثر على البيئة سلبا وتزيد من الأوساخ والنفايات.

رشيد المعيفي رئيس المجلس الجماعي مدينة إنزكان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *