تبون “مشى بعيد” يخصص طائرة خاصة تنقل رئيس الكاف إلى الجزائر ويستقبله استقبالا رسميا

تبون “مشى بعيد” يخصص طائرة خاصة تنقل رئيس الكاف إلى الجزائر ويستقبله استقبالا رسميا

أحداث سوس17 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

بعد سلسلة من الاتهامات من طرف الجزائر للإتحاد الإفريقي مباشرة بعد إقصاء منتخب الجزائر على يد منتخب الكاميرون، استقبل رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، الكاف، باتريس موتسيبي، لإجراء محادثات معه خلال زيارته للبلد لمدة يومين.

وتعد زيارة موتسيبي إلى الجزائر هي الأولى من نوعها منذ توليه منصب رئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وحضر اللقاء كل من عبد الحفيظ علاهم، المستشار المكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة، وجهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

في غضون ذلك، أكد رئيس الكاف، أثناء وصوله إلى الجزائر لتفقد ملاعبها ومنشآتها الرياضية، والوقوف على مدى جاهزيتها لاحتضان كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2023، أنه واثق من “تأهل الجزائر إلى كأس العالم 2026”.

وقال موتسيبي مخاطبًا الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري، جهيد زفيزف، “أقول منذ الآن بأن الجزائر ستكون حاضرة في المونديال المقبل”، مشيرا إلى أنه “متأكد من قدرة المنتخب الجزائري والأندية الجزائرية على العودة بقوة. نحن بحاجة لهم لأنهم من بين الأفضل في أفريقيا”.

ومن المقرر أن يزور الجنوب أفريقي بعض الملاعب والمنشآت الرياضية المخصّصة لاستضافة “شان 2023″، ومن بينها ملعبي براقي والدويرة، بالإضافة إلى مركز سيدي موسى وأكاديمية بارادو للمواهب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *