إنزكان..من جديد الدكتور هشام الحسني يوقع بنصاب في حالة تلبس .

إنزكان..من جديد الدكتور هشام الحسني يوقع بنصاب في حالة تلبس .

أحداث سوس29 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

سعد الدين بن سيهمو

أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، يوم الأمس الأربعاء 27 غشت 2022 ، بإيداع شخص في عقده الرابع يحترف النصب والاحتيال ، تحث تدابير الحراسة النظرية، من اجل تعميق البحث من طرف الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة انزكان ، وذلك بعدما جرى إيقافه متلبسا بتسلم مبلغ مالي بعدما اوهم ضحيته ، ان له معرفة بشخصيات نافذة بالقضاء وانه بامكانه التوسط لها في ايجاد حل لقضية تخصها تتعلق بشكاية سبق وان رفعتها ضدها احدى معارفها ،لازالت تروج بالمحكمة الابتدائية بانزكان مقابل 20 الف درهم .

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة ، فإن المتهم الأربعيني ظل يتربص بضحاياه بالقرب من محيط المحكمة المذكورة أو في بعض المقاهي القريبة منها، حيث يعمل على استراق السمع والتقاط أحاديث المتقاضين، قبل أن يتدخل ويتقاسم معهم أطراف الحديث ليوهمهم بعد ذلك بأن له علاقة ببعض القضاة بالمحكمة وباستطاعته التوسط لهم في ملفاتهم القضائية الرائجة.

وأضافت المصادر نفسها أنه جرى إيقاف المتهم، يوم الامس الاربعاء ،امام باب مرجان انزكان ، بعد نصب كمين له بالتعاون مع الضحية التي أوهمته بتسليمه مبلغا إضافيا مقابل الحصول على حكم مخفف في قضيتها المتعلقة بخصام مع جارتها .

وتم القبض على المتهم في حالة تلبس بتلقي 2000 درهم من يد الضحية، واقتيد إلى مفوضية الشرطة بانزكان حيث تم الاستماع إليه في محضر رسمي بأمر وكيل ملك ابتدائية إنزكان.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، وذلك لكشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

هذا، وتم، صباح اليوم الخميس ، تقديم المتهم في حالة اعتقال أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية انزكان، التي أمرت بإيداعه السجن المحلي ومتابعته من أجل تهم النصب والاحتيال.

رابط مختصر

اترك رد