عاجل إسبانيا..سماسرة يتاجرون في مواعيد الحصول على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا.

عاجل إسبانيا..سماسرة يتاجرون في مواعيد الحصول على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا.

أحداث سوس6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

أصبح من سابع المستحيلات الحصول على موعد عبر البوابة الإلكترونية للسفارة الاسبانية بالمغرب، وذلك ناتج عن تدخل أيادي خفية تعقد عملية الاستفادة من تحديد الموعد، كما كان الأمر في السابق.

وعلم الموقع من مصادر متعددة، أن حسب ما يتداوله المغاربة الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الديار الإسبانية، خلال شهر غشت، ومع ارتفاع الطلب على التأشيرة، فإن تسهيل العملية تمر بصفة خاصة عبر بوابة سماسرة قابعة بجوار مقر السفارة، وذلك مقابل عمولة تتراوح بين ألف وألف وخمسمائة درهم.

لذا يتساءل البعض من هؤلاء المواطنين الذين تضررت مصالحهم بسبب هذه التلاعبات، كيف يتمكن هؤلاء السماسرة من الحصول على عدد وافر من المواعيد وعرضها تحت الضغط، على من يرغب فيها، وذلك في غياب أي مراقبة. وبالرغم من الاحتجاج على هذا السلوك، لا حياة لمن تنادي.

وتجدر الإشارة، أن فيزا اسبانيا من المغرب عرفت بعض تغيرات منذ 25 يوليو 2019 حيث كانت قد نشرت المفوضية الأوروبية قرارا بتعديل قائمة الوثائق الداعمة المطلوبة في تأشيرة شنغن من المغرب بالإضافة إلى توصيات وقرارات أخرى. والأمر الجيد في هذا التعديل هو أن المغاربة أصبح بإمكانهم التقديم الى أي دولة من دول الشنغن بملف تأشيرة واحد.

بتصرف

رابط مختصر

اترك رد