الوزير ” أيت الطالب ” يزلزل قطاع الصحة بسلسلة من الإعفاءات

الوزير ” أيت الطالب ” يزلزل قطاع الصحة بسلسلة من الإعفاءات

أحداث سوس8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أحداث سوس

قرر خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية إعفاء المديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش لمياء شاكيري من مهامها.

وذكرت مصادر مطلعة أن وزير الصحة خالد ايت الطالب، وقع قبل يومين، قرار إعفاء مندوبة الصحة، المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار دون الإشارة إلى أسباب الإعفاء.

وجرى تعيين المندوب الجهوي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بعمالة مراكش مستعيد عبد الحكيم طبيب خارج الدرجة في مهام مدير جهوي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة مراكش إسفي بالنيابة.

وقبل يومين، قام المسؤول الحكومي بالتأشير على عدد من الاعفاءات والتنقيلات في صفوف المدراء الجهويين للقطاع بالجهات الجنوبية الثلاث.

وهمت هذه الإعفاءات كل من المدير الجهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، والمدير الجهوي للصحة بجهة ݣلميم واد نون.

وفي إطار ضخ دماء جديدة في قطاع الصحة والحماية الإجتماعية بعدد من الجهات بالمملكة، قصد مواكبة الورش الملكي للتغطية الصحية والاجتماعية، والتي من المزمع تنزيلها بالقطاع الذي يترنح على وقع جملة من الإكراهات المركبة.

قام المسؤول الحكومي، بتعيين السيدة “صعصع سليمة” مديرة جهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، خلفا للمدير الجهوي رشدي قدار.

وفي السياق ذاته، تم تنقيل عبد القادر بنتها، طبيب خارج الدرجة مندوب الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم بركان لممارسة مهام مندوب وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بعمالة وجدة_انجاد جهة الشرق.

رابط مختصر

اترك رد