تارودانت..مجلس زاوية سيدي الطاهر يعطي الانطلاقة لبرنامج العمل بعقد لقاء تشاوري أشركت فيه المجتمع المدني والساكنة

تارودانت..مجلس زاوية سيدي الطاهر يعطي الانطلاقة لبرنامج العمل بعقد لقاء تشاوري أشركت فيه المجتمع المدني والساكنة

أحداث سوس9 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

اسماعيل كرايش

نظم المجلس الجماعي لزاوية سيدي الطاهر تارودانت، اليوم الثلاثاء 09 غشت 2022، لقاءاً تشاورياً من أجل اعطاء الانطلاقة لإعداد برنامج عمل الجماعة خلال الفترة 2022-2027 .

اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس الجماعي ومستشاري المجلس، وممثل السلطة المحلية، ومدير الجماعة، وأعضاء هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وفعاليات من المجتمع المدني وفاعلين اقتصاديين وساكنة المنطقة،

وقد شكل اللقاء فرصة لبحث آليات إعداد هذا البرنامج التنموي لجماعة سيدي الطاهر، وكيفية تحقيق الالتقائية بين برنامج الجماعة مع برنامج المجلس الإقليمي ومجلس جهة سوس ماسة وباقي المصالح الخارجية، وذلك في تناغم تام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية.

jxdn7 - احداث سوس DO9sr - احداث سوس 1jZN5 - احداث سوس Ex5NU - احداث سوس

وفي هذا السياق، أبرز السيد محمد السويف رئيس المجلس مفتتحا أشغال اللقاء، أن هذا الأخير يأتي لإعطاء انطلاقة إعداد برنامج تنمية الجماعة 2022-2027، معربا عن أمله في أن يتوج ببلورة مشاريع واعدة تستجيب لخصوصية الجماعة، وركز بالخصوص على مجال الماء الصالح للشرب في خضم أزمة الجفاف التي يعاني منها المغرب بصفة عامة.

وأكد أن هذ البرنامج يمثل بالنسبة لمجلس الجماعة أهمية كبرى من أجل الدفع بالتنمية وإنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة على مستوى جميع دواوير الجماعة، مبرزا ضرورة تحقيق الالتقائية فيما يخص السياسات العامة والمخططات التنموية على المستويين الإقليمي والجهوي، لأن أكبر رهان بالنسبة للمجلس هو خلق قيمة مضافة للجماعة.

كما طرح ممثلي المجتمع المدني، مجموعة من الإشكاليات التي تعاني منها ساكنة جماعة زاوية سيدي الطاهر من خلال الطرق ومجال التعمير وتوسيع شبكة الكهرباء وكذلك مجال النظافة.

كما قد الحضور، مجموعة من الخطوط العريضة التي ستمكن المجلس الجماعي من وضعها في برنامج عمل هذه الجماعة، رغم الاكراهات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *