الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة

الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة

أحداث سوس12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

كشفت جريدة جون أفريك الفرنسية، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعكف حاليا على إعداد تصور جديد بخصوص مستقبل التركيبة الوزارية لحكومته، وذلك مع قرب اكتمال سنة على تنصيبها.

وأشارت الجريدة في قصاصة عبر موقعها الرسمي، إلى أن حكومة عزيز أخنوش ستشهد تعديلا وزاريا قريبا وذلك بناء على طلب من الملك محمدالسادس، حيث يقوم رئيس الحكومة بإعداد تغيير كبير في فريق الحكومة.

وأبرزت “جون أفريك” أن التعديل الحكومي المقبل يُنتظر أن يعصف بكل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي الأمين العام الحالي لحزب الأصالة والمعاصرة، ووزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي عن الحزب ذاته.

وتوقعت الجريدة أن يتم الإعلان عن التعديل الحكومي مع نهاية شهر غشت الجاري، معتبرة أن إعادة هيكلة حكومة أخنوش يعد مطلبا ملحا لعدد كبير من المغاربة.

“لقاء سري” بين أخنوش والهمة

إلى ذلك، زعمت جون أفريك أن التغيير المرتقب في الحكومة كان موضوعا لـ “اجتماع سري” يوم 5 غشت الجاري بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش ومستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة.

وأضافت أن الهمة سافر مباشرة بعد لقائه أخنوش إلى باريس، حيث ناقش الموضوع مع الملك محمد السادس، الذي يقيم حاليًا في العاصمة الفرنسية بجانب والدته للا لطيفة التي أُدخلت للمستشفى بسبب المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *