نايضة فالحكومة الوزير ” نزار بركة ” مشا لفرنسا للقاء بمسؤولين في القصر الملكي

نايضة فالحكومة الوزير ” نزار بركة ” مشا لفرنسا للقاء بمسؤولين في القصر الملكي

أحداث سوس13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

ذكرت مصادر مطلعة أن الامين العام لحزب الاستقلال والذي يشغل مهمة وزير التجهيز والماء للسفر الى الجمهورية الفرنسية حل بفرنسا على وجه السرعة بعد بروز خبر التعديل الحكومي الجديد.

وقال مصدر مقرب من ذات الشخصية السياسية أن بركة الذي يوجد حاليا في عطلة بالجارة الإسبانية كان قد سافر على عجل الى الجمهورية الفرنسية بغية لقاء مسؤولين بالقصر الملكي حول عدد من الملفات من بينها احتمال وقوع تعديل حكومي موسع سيشمل تعيين 12 شخصية حكومية جديدة .

وبحسب مصادر مطلعة فان حديثا جادا يجري هذه الايام بخصوص مقترحات تعيين في مناصب حكومية اذ من المرتقب أن تغادر الحكومة 6 شخصيات من بينها عواطف حيار وزيرة التضامن والاسرة وعبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعبد اللطيف وهبي وزير العدل الى جانب شخصيات اخرى .

هذا ومن المرتقب ان يحصل حزب الاستقلال على 3 حقائب إضافية عبارة عن كتابات دولة .

وبحسب مصدر رفض الكشف عن هويته فإن الامين العام لحزب الاستقلال قطع وعدا على حمدي ولد الرشيد من اجل اخباره بكل تفاصيل عملية اعادة هيكلة الحكومة .

ويروج في الاوساط الإستقلالية ان الحزب يعول على التعديل لتعيين بعض قيادات الصف الاول اذ يقترح ولد الرشيد ابنه سيدي محمد في منصب كاتب دولة فيما تقترح النقابة والاتحاد النسائي خديجة الزومي مكان عواطف حيار .

وبحسب ذات المصادر فإن بركة يقترح زوجة الفاسي الفهري في منصب كاتبة دولة فيما يرتقب أن يعفى مصطفى بيتاس من مهام الناطق الرسمي اذ من المرتقب أن يتم اسنادها لفوزي القجع الذي يروج انه سيتم تعيينه كوزير المالية والميزانية مكان الوزيرة الحالية التي يروج انها ستكون اول المغادرين للحكومة .

رابط مختصر

اترك رد