اختيار الطالبة المغربية ” آية هرواي ” كأحسن الدبلوماسيين الشباب بأمريكا

اختيار الطالبة المغربية ” آية هرواي ” كأحسن الدبلوماسيين الشباب بأمريكا

أحداث سوس23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

احداث سوس

استطاعت الطالبة المغربية ” آية هرواي ” وهي في عمر 22 سنة، من الوصول إلى أعلى منظمة دولية مقرها بنيويورك، بعد اختيارها ضمن (أفضل الدبلوماسيين الشباب).

الطالبة آية هراوي إبنة جهة سوس ماسة، تتابع دراستها بأمريكا في تخصص علوم سياسية ، ولدت “آية” بأكادير سنة 2001، وتابعت دراستها على مستوى التعليم الثانوي بمؤسسة الترجي الخصوصية، قبل أن تكمل دراستها الجامعية بكلية الحقوق جامعة ابن زهر التي حصلت بها على الإجازة والماستر.

قطعت “أية هراوي” أشواطا متعددة ليتم اختيارها من بين مئات الطلبة لهاته المهمة، بعد حصولها على شهادة العلوم السياسية من احدى الجامعات الامريكية، وبعد أشهر من الاستعدادات، تم تعيين البلدان حيث تمثل الامم المتحدة خلالها، وهي مهمة لن تكون سهلة، إذ ستكون سفيرة لحل القضايا الاكثر تعقيدا.

ملفات ساخنة على الطاولة، وعلى “أية” أن تدافع عنها أمام ممثلي الدول الأخرى، فهي مدعوة لتصبح مندوبة للامم المتحدة طيلة فترة التدريبات حيث سيكون عليها العمل بجد للدفاع عن مصالح هذه المنظمة عبر خلق نقاش يهدف إلى اقتراح حلول للتحديات المطروحة أمام دول المنظمة، كما أن رصيدها اللغوي باتقانها لخمس لغات (العربية والعبرية والانجليزية والإسبانية والفرنسية) سيمكنها من التواصل بشكل أفضل مع الآخر.

وتشارك ”آية هراوي” في لقاءات في اسطنبول من يوم 19 إلى 21 غشت الجاري، وبعدها لقاء في دبي وبنكوك ومصر وكوالا لامبور.

رابط مختصر

اترك رد