خطير… مستشار بجماعة سيدي بيبي يعتدي بشكل هستيري على موظفة داخل الجماعة !!

خطير… مستشار بجماعة سيدي بيبي يعتدي بشكل هستيري على موظفة داخل الجماعة !!

أحداث سوس12 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحداث سوس

تعرضت موظفة بمصلحة تصحيح الإمضاءات بجماعة سيدي بيبي اقليم اشتوكة ايت باها، حسب شهود عيان كانوا في عين المكان ، اكدوا للجريدة ان المعنية بالأمر تعرضت لاعتداء شنيع من طرف مستشار بالجماعة، وذلك بعد ان تقدم المستشار المذكور الى داخل المصلحة ، وذلك من اجل ، تصحيح إمضاء ملف شخص غائب ،الا ان الموظفة وكذا الموظف المسؤولين عن المصلحة رفضا توقيف الملف، مطالبين المشتشار ،بضرورة حضور المعني بالأمر شخصيا الى المصلحة ، من اجل وضع توقيعه داخل الكناش الخاص بالتوقيعات ، الا ان المستشار استثار غضبا ، وانفجر امام الموظفة موجها لها وابيل من السب والشتم والنعوث ، وقد حاول صفعها ، الى ان مستشار اخر احال دون وقع ذلك .

امام الوضع الذي عاشته الموظفة المذكورة ، دخلت في غيبوبة بعد ان فقدت وعيها ، مما ادى الى نقلها على عجل عبر سيارة الاسعاف ، الى احدى المصحات الخاصة بمدينة اكادير ،التي ترقد فيها الى حدود كتابة هده الاسطور .

وفي نفس السياق ترى نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اقليم اشتوكة ايت باها في شخص نائب الكاتب العام السيد سعد الدين بن سيهمو ، ان الاعتداء يعتبر سابقة لخطورة الفعل بهذا الشكل، وتجاوزا سافرا للقانون يجب التصدي له، وطالبوا بحماية وصون الإدارة الموظفين حفاظا على السير العادي للمرفق العام، من اي تسيب خارج الضوابط القانونية، وتصديا لكل الهفوات التي يرتكبها بعض المنتخبون بدافع التسلط والحسابات السياسوية.

والتمس سعد الدين بن سيهمو من خلال تصريح للجريدة، من السلطات الاقليمية التدخل بشكل عاجل لتطبيق الفصل 66من القانون التنظيمي113/14لحماية الموظف من التعسف، وصون كرامته وعدم المس به أو الإساءة للادارة ككل.

ويستعد الاتحاد لاتخاد الإجراءات والدخول في الاشكال النضالية الممكنة، وتجسيد الاحتجاج الى جانب الفعاليات، والهيئات الحقوقية الأخرى بالاقليم ،للتضامن مع الموظفة الذي تعرض للاعتداء، والتصدي للمنتخب الذي لم يحترم القانون وتجاوز اختصاصاته. كما ان هيئة المواطفين هي بدورها اتصلت الموظفة المعتدى عليه، وستصدر بيانا للتنديد بالاعتداء والاستعداد للتضامن معه في كل الاشكال النضالية المزمع تنضيمها ، اولها الوقف ساعة عن العمل ابتظاء من يوم الغد الاربعاء 12اكتوبر 2022 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *