عضو بجماعة أگادير يسائل أخنوش عن صرف أموال CRT

عضو بجماعة أگادير يسائل أخنوش عن صرف أموال CRT

أحداث سوس12 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحداث سوس

وجه عضو المجلس الجماعي لأكادير، عـــبد العــزيز الســــلامي، سؤالا كتابيا قصد إدراجه ضمن نقط جدول الدورة المقبلة للمجلس، حول أوجه صرف الأموال الممنوحة من الجماعة للمجلس الجهوي للسياحة.

وتمحور مضمون السؤال الكتابي للعضو الجماعي، حول الإجراءات والتدابير التي قامت بها جماعة أگادير لتتبع أوجه صرف المبالغ الممنوحة من المجلس الجماعي لأكادير لفائدة المجلس الجهوي للسياحة”.

وأضاف العضو الجماعي عن فيدرالية اليسار، متسائلا عن مدى وجود عقد-برامج يربط جماعة أكادير بالمجلس الجهوي للسياحة، ومدى كون الملف الاداري للمجلس الجهوي للسياحة في وضعية نظامية سليمة مع القوانين الجاري بها العمل”.

وتساءل العضو بفريق المعارضة بجماعة أكادير عن مدى توصل الجماعة بالتقارير المالية والأدبية للمجلس الجهوي للسياحة، وتقارير عن افتحاص مالية المجلس الجهوي للسياحة، والتدابير المعتمدة من الجماعة من أجل تمكينها من ذلك.

وقال العضو الجماعي، إنه في إطار دراسة بعض أوجه صرف ميزانية جماعة أكادير، يتضح ضخ ميزانية كبيرة في خزينة المجلس الجهوي للسياحة، تتفاوت قيمتها من سنة لأخرى، وإن مقومات الحكامة والشفافية تقتضي إعمال آليات المراقبة والتتبع والتقييم المتعلقة بحسن استعمال المال العمومي، ومن أجل ضمان الاستعمال الجيد للدعم الممنوح من هذا المجلس.

رابط مختصر

اترك رد