عودة أسعار النفط للارتفاع مجددا اليوم الخميس.. التفاصيل بالأرقام و النسب.

عودة أسعار النفط للارتفاع مجددا اليوم الخميس.. التفاصيل بالأرقام و النسب.

أحداث سوس13 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

عادت أسعار النفط للارتفاع مجددا اليوم الخميس خلال التعاملات المبكرة هذا اليوم بعد الانخفاض أمس الأربعاء بأكثر من 2%، مع مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط جنبًا إلى جنب والتوقعات الصادمة بشأن الطلب والأسعار.

في هذا السياق، تضررت أسواق النفط من ارتفاع الدولار الأميركي، وتخوف المستثمرين من تضرر الطلب على الوقود، بسبب تزايد مخاطر الركود العالمي وتشديد القيود لمواجهة كورونا في الصين، تزامنا مع ارتفاع أسعار الفائدة كمن جانب الفيدرالي.

في هذا الصدد، كشف موقع ” investing” أن أسعار النفط ارتفعت خلال تعاملات اليوم الخميس وقبل صدور بيانات المخزون بساعات في حدود 1، ليرتفع خام نايمكس الأمريكي الخفيف بنسبة 0.7% أو ما يعادل 0.6 دولار للبرميل وصولا غلى مستويات قرب الـ88 دولار.

وفي المقابل، زاد خام برنت القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 1% أو ما يعادل 0.9 دولار في البرميل وصولا إلى مستويات 93.22 دولار للبرميل.

في نهاية تعاملات الأربعاء انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.9%، إلى 92.45 دولارًا للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس الأميركي بنسبة 2.3% إلى 87.27 دولارًا للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *