سوس ماسة..دورة تكوينية لرؤساء التواصل ومديري المؤسسات التعليمية بسوس ماسة حول التصميم ومعالجة الصورة

سوس ماسة..دورة تكوينية لرؤساء التواصل ومديري المؤسسات التعليمية بسوس ماسة حول التصميم ومعالجة الصورة

أحداث سوس15 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

اختتمت الجمعة، 14 أكتوبر 2022، بالمركز الجهوي للتكوين محمد الزرقطوني بأكادير، الدورة التكوينية التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لفائدة رؤساء مصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديريات الإقليمية الستة التابعة للأكاديمية، إلى جانب مديري المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة (9 عن كل مديرية)، وذلك في موضوع “التصميم ومعالجة الصورة” والتي تناولت كيفية إعداد وإنتاج الملصق واللافتة والمطوية، فضلا عن إنتاج الكبسولات التعليمية والتربوية.

HwE0N - احداث سوس

وتأتي الدورة التكوينية، والتي امتدت على مدى يومي 13 و14 أكتوبر الجاري، في إطار تنفيذ المخطط الجهوي للتكوين المستمر للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة المصادق عليه من قبل اللجنة الجهوية للقيادة، وفي إطار تنزيل مضامين المشروع المندمج 17 من حقيبة مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية. ووفق الجهة المنظمة، فالموعد التكويني يهدف إلى تعزيز التواصل الرقمي الناجع وإذكاء حس المواكبة لدى هذه الفئات وكذا التمكن من المهارات الأساسية لإعداد الملصقات والمطويات والكبسولات الرقمية، ومبادئ التصوير، بما يفيد المستفيدين من الدورة في تدبير أمثل لصفحات التواصل الاجتماعي وتعبئة شاملة مستدامة تواكب مستجدات منظومة التربية والتكوين في انسجام تام مع خارطة الطريق الخاصة بإصلاح منظومة التربية الوطنية 2022-2026. على اعتبارها ورش استراتيجيا من أجل تحقيق نهضة تربوية رائدة.

6q93M - احداث سوس

وتميزت الدورة التكوينية بشقها التطبيقي، والذي أعطيت فيه الفرصة للمشاركين لتطبيق الجانب النظري، بعدما تمكنوا من استيعاب تقنيات إعداد الملصقات واللافتات والمطويات والكبسولات التعليمية والفيديوهات التربوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *