مطاردة هوليودية إنتهت باعتقال بارون مخدرات

مطاردة هوليودية إنتهت باعتقال بارون مخدرات

أحداث سوس14 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

احداث سوس

أطاحت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي حد السوالم، أخيرا، ببارون مخدرات متورط في ترويج الكوكايين و»الشيرا» والاتجار فيها، ويعتبر من أخطر المروجين في المنطقة ونواحيها لعدوانيته وسوابقه الإجرامية.

وحسب مصادر «الصباح»، شهدت عملية التدخل الأمني لمواجهة عنيفة بين مصالح الدرك الملكي بالسوالم والبارون المبحوث عنه، بعد تعرض العناصر الدركية لاعتداء وتعريض حياتها لخطر جدي بعد مقاومتهم بعنف، من قبل الجانح الخطير.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المواجهة العنيفة، اندلعت إثر شروع عناصر الدرك الملكي في إجراءات إيقاف «البزناس» المبحوث عنه، بعد توصلها بمعلومات دقيقة تفيد مكان وجوده، إذ أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة لمنع الدركيين من إعمال القانون وإفشال قرار اعتقاله، وهو ما سهل عملية فراره المؤقت على متن دراجة نارية من نوع «تي ماكس».

وأوردت مصادر متطابقة، أنه في الوقت الذي اعتقد البارون المعروف بعدوانيته، أنه لن يقع في أيدي الدرك الملكي بعد تمكنه من الفرار على متن دراجته النارية واختفائه، تفاجأ بملاحقته من قبل عناصرها، التي لم تربكها تهديداته ومقاومتها لها بعنف لإرغامها على التراجع.

ونجحت عناصر الدرك الملكي في نسف مخططات بارون المخدرات، إذ مكنت عملية المطاردة الهوليودية من محاصرته بمدارة إحدى محطات البنزين، ما جعله يستسلم بعد أن انقض عليه رجال الدرك وشلوا حركته، بعد دقائق حاسمة.

وارتباطا بعملية الإيقاف، أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 320 كيلوغراما من مخدر «الشيرا» و54 كيلوغراما من «طابا أوراق»، إضافة إلى الدراجة النارية «تي ماكس» المستعملة في واقعة المواجهة العنيفة ودراجة نارية أخرى من نوع «السي 90»، يستعين بها في عمليات الترويج والتمويه.

وباشرت عناصر الدرك الملكي، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية، ولتحديد جميع امتدادات عملياته الإجرامية التي تورط فيها وارتباطاتها المحتملة لإيقاف كافة شركائه المحتملين، من مروجين ووسطاء ومصدر بضاعته المحظورة.

وتقرر الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال إجراءات البحث القضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار إحالته عليها لفائدة البحث والتقديم.

رابط مختصر

اترك رد