التوقيع بأكادير على اتفاقيات شراكة لخلق ودعم 1000 منصب شغل.

التوقيع بأكادير على اتفاقيات شراكة لخلق ودعم 1000 منصب شغل.

أحداث سوس19 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحداث سوس

وقع كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير -إداوتنان، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة، وعدد من الفاعلين بالجهة، اتفاقيات شراكة لخلق ودعم 1000 منصب شغل لدى شركة “سيكولا تيكنولوجي” و ذلك في إطار برنامج سبيل.

و أوضح الوزير السكوري، بأن برنامج سبيل الذي تم إطلاقه اليوم الجمعة بأكادير، هو برنامج طموح موجه لفائدة الشباب من أجل إدماجهم اقتصاديا”، مشيرا إلى أنه يتوخى من هذا البرنامج، على مستوى جهة سوس-ماسة، إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي، سواء من خلال العمل المأجور أو خلق أزيد من 2000 مقاولة قادرة على الاستمرارية، عبر التكوين وتقديم الدعم المالي.

من جهته، أكد ووالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير -إداوتنان، أحمد حجي، في كلمة بالمناسبة، أن برنامج “سبيل” يهدف إلى مواكبة تنفيذ السياسة الوطنية لإنعاش الشغل وتطوير مبادرات الإدماج الاقتصادي، من حيث القاب لية للتشغيل وريادة المقاولة، ليتمكن الشباب المستهدفين من الاستفادة من الدعم الفردي كجزء من مسار التكامل الاقتصادي بين الحصول على فرصة للتشغيل أو المبادرة الخاصة.

من جانبه، قال رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، “إن إطلاق برنامج ‘سبيل’ بجهة سوس- ماسة يجسد على أرض الواقع للتنزيل الفعلي للنموذج التنموي الجديد في شقه الاقتصادي والاجتماعي، وبخاصة مجال التشغيل”،. أضاف بأن إنجاح برنامج “سبيل”، الذي سيواكب الشباب من إجل إدماجهم في سوق الشغل، يقتضي نهج مقاربة تقوم على الالتقائية وتعاضد العديد من البرامج والأوراش على المستوى المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *