أكادير : أشغال التنمية الحضرية توقع على مهزلة منع ولوج الآليات لمؤسسة تعليمية.

أكادير : أشغال التنمية الحضرية توقع على مهزلة منع ولوج الآليات لمؤسسة تعليمية.

أحداث سوس27 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحداث سوس

وقعت أشغال مشروع التنمية الحضرية الجارية حاليا على مستوى شارع عبد الرحيم بوعبيد على مهزلة من نوع خاص، وذلك إثر تخفيض مستوى الطريق عن الباب الرئيسي لدخول الآليات إلى مؤسسة أنوال التأهيلية بمدينة أكادير.

هذا، ويتضح من خلال الصور التي توصلت بها أكادير 24 أن ولوج الآليات إلى هذه المؤسسة أصبح من سابع المستحيلات، حيث بات مستوى الباب الرئيسي مرتفعا بحوالي متر عن مستوى الطريق.

وأثار هذا الوضع استغراب عدد من المتتبعين والملاحظين لهذه الأشغال، متسائلين عن الكيفية التي سيتم من خلالها ولوج الآليات الكبيرة إلى داخل المؤسسة، كما طالبوا بضرورة فتح تحقيق في هذه الواقعة الغريبة غرابة بعض الأشغال التي أجمع عدد من المهنيين على أنها ليست في المستوى المطلوب.

وفي موضوع ذي صلة، لوحظ بأن عددا من الأشغال تنقصها الجودة المطلوبة، كما أن بعض الحفر تركت على حالها في مجموعة من الطرقات دون إصلاحها وتزفيتها، كما هو الشأن بالنسبة لشارع عبد الرحيم بوعبيد نفسه، وشارع جمال عبد الناصر و أمام محطة سيارات الأجرة بالقرب من ثانوية الإدريسي التقنية ومدارة أسواق السلام وغيرها، الأمر الذي كبد السائقين خسائر كبيرة طالت مركباتهم، ناهيك عن الاكتظاظ والازدحام الذي يشهده موقع هذه الحفر التي تركت دون مبرر معقول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *