السفارة الفرنسية بالرباط تدخل على خط “رفض منح الفيزا للأئمة المغاربة”، وتوضح بخصوص الموضوع

السفارة الفرنسية بالرباط تدخل على خط “رفض منح الفيزا للأئمة المغاربة”، وتوضح بخصوص الموضوع

أحداث سوس30 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحداث سوس

خرجت السفارة الفرنسية بالرباط عن صمتها لترد على الأنباء المتداولة حول رفض منح التأشيرات لأئمة مغاربة من أجل السفر إلى فرنسا خلال شهر رمضان.

وفي بيان منشور على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، أكدت السفارة أن خبر رفض القنصليات الفرنسية منح تأشيرات لأئمة مغاربة عار تماما من الصحة.

وأكد ذات المصدر أن جميع الأئمة الذين تقدموا بطلبات الحصول على الفيزا تمكنوا من ذلك، مبرزة أن سفر الأئمة المغاربة إلى فرنسا خلال شهر رمضان كان موضوع مشاورات وثيقة لسنوات عديدة بين البلدين.

وكانت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية قد نشرت خبرا مفاده أن القنصليات الفرنسية المنتشرة عبر التراب الوطني فاجأت عددا من الأئمة والفقهاء المغاربة برفض تأشيرات “شنغن” التي تقدموا بطلبات للحصول عليها، وذلك ارتباطا بشهر رمضان وسفرهم لتأطير الجالية المغربية.

وأضافت ذات المصادر أن هؤلاء الأئمة يتوفرون على كل الشروط المطلوبة والضمانات الكافية، وجلهم يدخلون ضمن البعثات الرسمية الموجهة لتأطير ووعظ الجالية المغربية بالديار الفرنسية خلال شهر رمضان.

وأفادت المصادر نفسها أن هؤلاء الأئمة يطالبون وزارة الخارجية المغربية بالتدخل لنقل احتجاجاتهم والمطالبة بمراجعة ملفاتهم في أقرب وقت ممكن، حتى لا تضيع عليهم فرصة السفر للقيام بمهامهم الدينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *