إنقاد 43 “حراكا ” بعدما تم التخلي عنهم بعرض ساحل اكادير

إنقاد 43 “حراكا ” بعدما تم التخلي عنهم بعرض ساحل اكادير

أحداث سوس23 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

سعيد بلقاس: اكادير

علمت “الجريدة” ان عناصر من البحرية الملكية تمكنت مؤخرا، من إنقاذ 43 مرشحا للهجرة غير النظامية شمال ميناء أكادير وذلك بعد تعرضهم لعملية نصب محكمة في عرض المحيط الأطلسي قبالة ساحل اكادير.

ووفق مصادر الجريدة، إن المرشحين للهجرة السرية كانوا على متن قارب خاص بالصيد التقليدي رفقة سائقه، قبل أن يشعر “الحراكة” بحصول عطب تقني مفاجئ بمحرك القارب، ليبادر بالاتصال بشريكه وفق الخطة المرسومة سلفا، هذا الأخير الذي قدم لتوه على متن قارب صيد اخر لنجدة القارب المعطل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سائق القارب قام بسحب المحرك المعطل ونقله إلى القارب الثاني، قبل أن يقفز إليه ويلوذ بالفرار رفقة شريكه تاركا المرشحين للهجرة يواجهون مصيرا مجهولا وسط امواج البحر، حينها بدأ “الحراكة” في النداء وطلب الإستغاتة بوسائل متعددة تفاديا للغرق .

الى ذلك تمكنت البحرية الملكية العاملة بميناء أكادير، من تحديد موقع تواجد المعنيين بعد اتصال أحد الضحايا برقم 19 للنجدة، حيت تم اخراج المعنيين من القارب، واحالتهم على الدرك البحري، ليتم احالتهم مجددا على مقر السرية والإستماع الى افاداتهم في محاضر قانونية، في انتظار توقيف المشتبه فيهما وكذا الكشف عن كافة ملابسات النازلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *