مسرحية أرماض – المخاض: صرخة نون النسوة في المجتمع المعاصر”

مسرحية أرماض – المخاض: صرخة نون النسوة في المجتمع المعاصر”

أحداث سوس3 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر

أحداث سوس

تتعالى أصوات المعاناة والتحرر في قاعات إبراهيم الراضي بمدينة أكادير يوم الجمعة 02 يونيو مع عرض مسرحية “أرماض”، التي قام بتأليفها الأستاذ عبد المجيد السياع. دراماتورجيا و اخراج الأستاذ نور الدين العلوي ، و من تشخيص الفنانة نجوى الفيدي. الذي تم إنجازه من طرف محترف كوميديا للإبداع الفني ليحل ضيفا على جمعية الأنوار للثقافة و الفن بأكادير

تُعد المسرحية المونودرامية “أرماض – المخاض”، عملًا مسرحيًا مميزًا يعكس معاناة المرأة في المجتمع المعاصر. تدور الأحداث في هذه المسرحية حول رحلة صعود المرأة من خلال التصدي للقيود الاجتماعية وتحقيق التحرر الذاتي. حيث يبدأ الأداء المسرحي بتقديم شخصية المرأة المحاصرة بين طابوهات المجتمع ،وقد تم استخدام العديد من التقنيات المسرحية المبتكرة، مثل الإضاءة والصوت والديكور، لخلق جو من التوتر والانغماس في عالم المرأة المظلومة. و استخدام تعابير الجسد والتناوب بين لحظات الصمت والكلام لتعزيز القوة العاطفية والمعاناة التي تعيشها الشخصية

و تعمل “أرماض – المخاض” على تسليط الضوء على قضية هامة وملحة في مجتمعنا، وهي معاناة المرأة.اذ يتناول العمل قضايا مثل التمييز والقيود الاجتماعية والتحيز الجنسي التي تواجهها المرأة في حياتها اليومية.كما يعكس النص المسرحي معاناة المرأة الداخلية والخارجية، ويشدد على الحاجة إلى التحرر من القيود وتحقيق المساواة الكاملة.

كما تألقت الفنانة نجوى الفيدي في تشخيص الدور بشكل احترافي و متميز ،و نقل تجربة المرأة ومعاناتها بشكل قوي ومؤثر. بتميز أداءها بالعمق والانتقال بين مشاعر القوة والضعف والصراع الداخلي.

و تأتي مسرحية “أرماض” كعمل فنيً مؤثر يشد الانتباه إلى قضية المرأة وتحريرها في المجتمع. اذ تلهمنا للنظر بعناية في التحديات التي تواجه المرأة وللسعي نحو مجتمع أكثر إنصافًا وتعاونًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *