مدراء المؤسسات التعليمية باشتوكة آيت باها غاضبون على مديرهم الإقليمي بسبب الإستفزازات المتكررة، ويطالبون الوزارة بالتدخل.

مدراء المؤسسات التعليمية باشتوكة آيت باها غاضبون على مديرهم الإقليمي بسبب الإستفزازات المتكررة، ويطالبون الوزارة بالتدخل.

أحداث سوس11 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر

أحداث سوس

عقب الإجتماع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بإقليم اشتوكة أيت باها يوم الإثنين 5 يونيو2023،أصدر مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم بيانا شديد اللجهة تجاه ما يتعرضون له من استفزازات متكررة ومضايقات دنيئة من قبل المدير الإقليمي للتربية والتكوين بإقليم اشتوكة أيت باها كان آخرها ما تعرض له مدير إحدى الثانويات الإعدادية يوم الخميس 01 يونيو2023.

ونددت جمعية مدراء المؤسسات التعليمية بشدة بالإستفزازات المتكررة ولأسباب واهية باتت تتعرض لها من قبل المدير الإقليمي خلال الإجتماعات الرسمية،وأوضحت في ذات البيان أنه تأكد للجمعية بالملموس ما ورد في بيان مدراء التعليم الإبتدائي بالإقليم الصادر بتاريخ 06 مارس 2023،بخصوص هذه الإستفزازات التي تعرضوا لها في وقت سابق من طرف المدير الإقليمي.

وأشارت إلى أن هذه السلوكات المستفزة والمعكرة للجو التربوي و التدبيري للشأن التعليمي،لاتزيد الأوضاع إلا تأزما في الوقت الذي كان ينتظرالجسم الإداري والتربوي بالإقليم من المسؤول الإقليمي في كل الإجتماعات الرسمية تثمين المجهودات المبذولة لتنزيل المشاريع المبرمجة والمتعلقة بإصلاح التعليم،عوض خوض حرب مجانية ضد مدراء المؤسسات التعليمية لأسباب تافهة.

ولهذه الأسباب كلها،تتبنى الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بإقليم اشتوكة أيت باها،بيان جمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بإقليم اشتوكة أيت باها الصادربتاريخ 6 مارس 2023،وتدين طريقة تعامل المديرالإقليمي مع الأطرالإدارية التربوية بالإقليم والتي لم يسبق إليها أي مسؤول إقليمي والتي يطغى عليها التهديد والوعيد وإطلاق النعوت على عواهنها والإستخفاف بالمديرين والمديرات بالإقليم مما جعلهم يتفادون الإتصال به وفضلوا التواصل مع رؤساء المصالح الذين يعتبرونهم نقطة مضيئة وحيدة بهذه المديرية الإقليمية .

كما ترفض الجمعية طريقة تواصل المديرالإقليمي مع مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم عبرالهاتف قصد إسماعهم بعض الألفاظ والمصطلحات والتعابير التي تنهل من ثقافة العهد البائد،وتستغرب لغياب ثقافة الحواروالتواصل الفعال لدى المسؤول الإقليمي مما حدا بجميع المدراء تفادي التواصل معه.

وتلتزم في هذا البيان الذي توصلنا بنسخة منه،بإنهاء الموسم الدراسي الحالي وإتمام جميع الإمتحانات الوطنية والجهوية بكامل المسؤولية المعهودة في المديرين والمديرات رغم ما يتعرضون له من من مضايقات واستفزازات مجانية تنم عن عدم تقديردورالجسم الإداري بالإقليم.

وتدعو جميع المديرين والمديرات بالإقليم إلى إلالتفاف حول إطارهم الوطني وتلتمس من الهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية مساندة مدراء المؤسسات التعليمية بإقليم اشتوكة أيت باها في هذه المعركة التي يخوضونها من أجل صون كرامتهم.

وطالبت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بفرع إقليم اشتوكة أيت باها،الوزارة الوصية بالتدخل العاجل لوضع حد لتصرفات هذا المسؤول الإقليمي المستفزة للأطر الإدارية والتربوية وذلك قبل أن يتفاقم الوضع ويزداد سوءا ويتوسع الصراع ضده إلى ما لا تحمد عقبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *