إيقاف 72 “حراكا” سنغاليا بالداخلة وانقلاب قارب يودي بأربعة اشخاص

إيقاف 72 “حراكا” سنغاليا بالداخلة وانقلاب قارب يودي بأربعة اشخاص

Omar Omar27 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

سعيد بلقاس/العيون

أفادت مصادر “الجريدة”، أن دورية تابعة البحرية الملكية تمكنت مؤخرا، من إيقاف عشرات المرشحين للهجرة غير الشرعية من جنسيات أفريقية جنوب الصحراء على مستوى ساحل مدينة الداخلة.

وأوضحت المصادر، أن دورية البحرية الملكية تمكنت من رصد قارب من الحجم الكبير يُستعمل للصيد في دول أفريقيا جنوب الصحراء، على مسافة قريبة من مدينة الداخلة، قبل أن تعمل على محاصرته و إيقاف مساره.

وكشفت المصادر، أن عملية إيقاف القارب أفضت لإيقاف 72 مرشحا للهجرة غير الشرعية، أغلبهم من جنسية سنغالية كانوا بصدد الهجرة إلى جزر الكناري، حيث تم نقلهم إلى ميناء الداخلة وتسليمهم لعناصر الدرك البحري بالداخلة قصد مباشرة التحريات والأبحاث للإحاطة بحيثيات هاته العملية الجديدة للهجرة غير النظامية.

وفي سياق متصل ، لقي أربعة مهاجرين سريين من جنسية مغربية ضمنهم امرأة، مصرعهم يوم أمس الاثنين، في حادث غرق قارب للهجرة غير النظامية كانوا على متنه متجهين صوب جزر الكناري الإسبانية.

واكدت مصادر أمنية وطبية نقلا عن وكالة “ايفي” الأسبانية، أنه لم يتم لحدود الساعة تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب الذي غادر سواحل مدينة الداخلة، وكذلك عدد الناجين والمفقودين، مبرزة أن حادث انقلاب القارب، وقع على بعد ستين كيلومترا من شمال مدينة الداخلة، وأن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 21 و 48 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *