توقيف المتورطين في نشر إشاعة سقوط مروحية أزيلال

توقيف المتورطين في نشر إشاعة سقوط مروحية أزيلال

أحداث سوس20 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

أحداث سوس

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأزيلال من توقيف المتورطين في نشر إحدى الإشاعات المغرضة التي انتشرت بحر الأسبوع المنصرم، والتي تتعلق بسقوط مروحية بجماعة واولى التابعة لنفوذ إقليم أزيلال.

وحسب المعطيات المتوفرة حول هذا الموضوع، فقد تفاعلت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال بجدية كبيرة مع الخبر الزائف لسقوط المروحية، وهو الأمر الذي دفعها إلى فتح تحقيق في الواقعة لتحديد المتورطين في نشر هذه الإشاعة.

وأفادت ذات المعطيات بأن التحقيقات التي تمت مباشرتها حول الموضوع أفضت إلى توقيف ثلاثة أشخاص، يشتبه في كونهم وراء اختلاق الإشاعة المذكورة والترويج لها بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي خلق حالة من الرعب والفزع في نفوس ساكنة الإقليم.

وتبعا لذلك، تمت إحالة المتورطين على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، من أجل تعميق البحث والكشف عن كافة ملابسات القضية والظروف المحيطة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا، في وقت سابق، خبر تحطم مروحية على مستوى جماعة واولى، التابعة لنفوذ إقليم اقليم أزيلال، وهو الأمر الذي تفاعلت معه السلطات في الحين، نافية تسجيل أي حادث من هذا النوع.

ويشار أيضا إلى أن رئاسة النيابة العامة سبق وأصدرت تعليمات إلى النيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة لإجراء الأبحاث وتحديد المسؤوليات القانونية في حق كل من يشتبه في تورطه في نشر الأخبار الزائفة، التي تسعى إلى خلق الفزع بين ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وعموم المواطنات والمواطنين، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *