اجتماع مسؤولي الثلاثي المنظم لكأس العالم 2030

اجتماع مسؤولي الثلاثي المنظم لكأس العالم 2030

Omar Omar18 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

عقد صبيحة اليوم الأربعاء اجتماع بمدينة لشبونة. رؤساء الاتحادات الكروية للمغرب والبرتغال وإسبانيا وذلك لمناقشة تفاصيل متعلقة بملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وحضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى جانب فرناندو غوميز ( الجامعة البرتغالية لكرة القدم) و(بيدرو روشا ( الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم). وتم خلاله النقاش حول الاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030. التي ستوحد قارتين على أن تكون هذه النسخة الأفضل في تاريخ هذه التظاهرة الكروية العالمية. وأصدرت الجامعة بلاغ كشفت خلاله فحوى الاجتماع والذي يعد الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030. وخلال هذا الاجتماع، الذي عقد في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023 كأحد متطلبات عملية الترشيح .

وستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح.على أن تقام مراسيم هذه العملية بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *