مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على عدد من اتفاقية شراكات بينية

مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على عدد من اتفاقية شراكات بينية

Omar Omar19 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، المنعقدة مؤخرا بالرشيدية، على عدة اتفاقيات شراكة وتعاون تهم مختلف المجالات

حيث وافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي جرت بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية يحضيه بوشعاب، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت هرو أبرو، على اتفاقيتي شراكة لتعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية لمدينتي الرشيدية وبومية.

كما تميزت هذه الدورة، التي عرفت أيضاً حضور عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي، بالمصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتأهيل الطريق الوطنية رقم 12 التي تربط بين إملشيل وزاكورة، وبتشييد منشأة فنية (جسر) على مستوى الطريق الرابط بين قصري تيليشت وتمكروت بإقليم ميدلت.

ووافق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة لتمويل وتنفيذ مشروع الربط بشبكة الماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير التابعة لإقليم زاكورة انطلاقا من سد أكدز، وذلك في إطار البرنامج الوطني لتوفير الماء الصالح للشرب والسقي.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة تهم دعم الاستثمار والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وخلق فرص الشغل بجهة درعة تافيلالت، وعلى اتفاقية شراكة تهم تمويل وتنظيم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة درعة تافيلالت برسم سنوات 2024 و2025 و 2026.

كما جرت خلال هذه الدورة المصادقة على اتفاقيات شراكة تهم تحسين وتعزيز الخدمات الصحية بإقليمي الرشيدية وميدلت، فضلا عن المساهمة في الميزانية السنوية المخصصة لتدبير منظومة النقل الصحي على مستوى إقليم ورزازات.

وتدارس المجلس وصادق على مذكرة تفاهم واتفاقية إطار للتعاون الدولي بين جهة درعة تافيلالت وجهة نينغ شيا بجمهورية الصين الشعبية.

كما نشيد بالذكر تميز هذه الدورة أيضا بالمصادقة على مشروع ميزانية الجهة لسنة 2024، وكذا تقديم عروض حول وضعية تنفيذ اتفاقيات الشراكة المتعلقة بتجويد الخدمات الصحية وتعزيز الموارد البشرية داخل المستشفيات بجهة درعة تافيلالت.

محمد النوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *