الإعلان رسمياً عن شروط الاستفادة من الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي .

 الإعلان رسمياً عن شروط الاستفادة من الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي .

Omar Omar20 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

أعلنت وزارة  المنصوري، عن شروط الاستفادة من الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، والتي من خلالها سيتم صرف الدعم المالي المباشر.

هذا، ووفق مذكرة حول التدابير الجديدة الخاصة بالدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، فإن أول شرط للاستفادة هو التوفر الجنسية المغربية٬ بالإضافة لعدم امتلاك أي عقار مخصص للسكن على مستوى مجموع التراب الوطني، وكذا عدم استفادة المواطن من أي إعانة أو امتياز ممنوح من طرف الدولة مخصص السكن.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة ضرورة عقد الوعد بالبيع محرر من لدن موثق. والتوفر على رخصة السكن ابتداء من فاتح يناير 2023، ثم عقد بيع نهائي موقع أمام الموثق يشير إلى التزام المشتري بما يلي – تخصيص السكن لمقر إقامتك الرئيسي لمدة خمس (5) سنوات من تاريخ إبرام عقد البيع النهائي – وضع رهناً عقارياً من الدرجة الأولى أو الثانية لفائدة الدولة ضماناً لاسترداد المساعدة الممنوحة في حالة الإخلال بالالتزام المذكور.

حيث تم تحديد المبالغ المعتمدة في المساعدة في حد أدناه 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300 ألف درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300 ألف درهم 700 ألف درهم مع احتساب الرسوم.

*الجريدة الإلكترونية أحداث سوس*

*م ن*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *