إعادة تأهيل أحياء مدينة أكادير ،قدر بسومة قدرها 700 مليون درهم

إعادة تأهيل أحياء مدينة أكادير ،قدر بسومة قدرها 700 مليون درهم

Omar Omar21 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

علمت جريدة أحداث سوس الإلكترونية عن المجلس الجماعي لأكادير، الذي يترأسه السيد عزيز أخنوش مصادقته على مشروع اتفاقية خاصة بتمويل وإنجاز برنامج تأهيل أحياء المدينة، بشراكة مع جهة سوس ماسة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وبحسب الاتفاقية، فإن هذا المشروع سيتم إنجازه بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم، تساهم فيه جماعة أكادير بمبلغ 400 مليون درهم.

وتندرج برامج التأهيل في إبرام هذه الاتفاقية، في إطار الجهود التي تبذلها جماعة أكادير من أجل الرقي بالمشهد الحضري وتحسين ظروف عيش الساكنة من خلال تعزيز البنيات التحتية بمجموعة من أحياء المدينة.

ويهدف البرنامج الى تقوية الشبكة الطرقية وإحداث الأرصفة، تأهيل شبكة الكهرباء والإنارة العمومية، وكذا إحداث المساحات الخضراء والتشجير.

وبالمناسبة، قال نائب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات والتعمير بجماعة أكادير، زكرياء أولاد، إن اتفاقية تأهيل أحياء المدينة التي تمت المصادقة عليها، تعتبر من أهم الاتفاقيات في تاريخ المجلس الجماعي لأكادير، والتي يمثل غلافها المالي (700 مليون درهم)، ربع ميزانية برنامج الجماعة للفترة 2022 – 2027.

ويضيف المصدر قائلا أن الاتفاقية التي تشمل 18 حيا بالمدينة، اعتمدت على مقاربة مجالية مهمة من حيث العدالة المجالية، مشيرا إلى أنها جاءت كنتيجة للاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع شركة العمران والتي تهم الشبكات الطرقية والإنارة العمومية بولاية أكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *