“ضبط 40,804 قرص طبي مخدر بميناء طنجة بالتعاون بين الأمن والجمارك”

“ضبط 40,804 قرص طبي مخدر بميناء طنجة بالتعاون بين الأمن والجمارك”

Omar Omar24 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

* محمد النوري*

نجحت عناصر الأمن الوطني بالتعاون مع جمارك ميناء طنجة المتوسط يوم الاثنين 23 أكتوبر في إحباط عملية تهريب دولية للمخدرات والمواد المؤثرة على العقل، حيث تم حجز إجمالي قدره 40,806 قرص طبي مخدر كانت مخصصة للدخول إلى المغرب قادمة من الخارج.
أثمرت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق باستخدام كلاب تدريبها للشرطة عن اكتشاف شحنة مخدرات مخبأة بعناية داخل سخان كهربائي على متن سيارة نفعية مرقمة بالخارج. تم العثور على هذه الشحنة بمجرد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية. تم أيضًا اعتقال سائق السيارة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 40 عامًا.

تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية لإجراء التحقيقات اللازمة بإشراف النيابة العامة. يهدف التحقيق إلى تحديد جميع الجوانب المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي الذي يتجاوز الحدود الوطنية. وسيتم ملاحقة جميع المتورطين في هذه الأنشطة الإجرامية.
تأتي هذه العملية الأمنية كجزء من الجهود الحثيثة المبذولة من قبل مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وبالتحديد ضد الاتجار غير المشروع في المؤثرات العقلية المهربة قادمة من خارج المغرب. ستظل الأجهزة الأمنية تعمل بإصرار للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع ومكافحة الجريمة العابرة للحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *