السفارة المغربية بفلسطين تبذل جهودًا لإعادة المواطنين المغاربة من غزة إلى أرض الوطن

السفارة المغربية بفلسطين تبذل جهودًا لإعادة المواطنين المغاربة من غزة إلى أرض الوطن

Omar Omar26 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

محمد النوري/احداث سوس.
السفارة المغربية في رام الله تتدخل لمساعدة المواطنين المغاربة العالقين في غزة خلال النزاع الإسرائيلي، حيث تم جمع معلومات عن الراغبين في العودة إلى المغرب وإرسالها إلى الجهات ذات الصلة. تنتظر السفارة المغربية ردًا من هذه الجهات لترتيب عمليات الترحيل في ظل إغلاق معبر رفح.
في سياق ذا الصلة، أكد مصدر دبلوماسي أن جميع الإجراءات جاهزة لترحيل المغاربة العالقين في فلسطين بسبب النزاع فور ورود رد من الجهات المختصة. وشدد على أن السفارة المغربية في رام الله تبذل جهودًا مكثفة على الرغم من تحديات التواصل مع قطاع غزة نتيجة انقطاع الكهرباء وتدهور الأوضاع الناجم عن النزاع.
وفيما يتعلق بالخسائر بين المغاربة في غزة، أفاد المصدر بأن سفارة المملكة في رام الله لم تُسجل أي حالة وفاة حتى الآن. وتم تسجيل إصابة واحدة لمواطن مغربي من مدينة سلا بجروح بليغة. يتلقى المصاب حاليًا العناية اللازمة في أحد المستشفيات.

في نفس السياق ، قدم عدد من المواطنين المغاربة في قطاع غزة نداءً إستغاثةً للسلطات المغربية، مع مطالب من أسرهم في المملكة بضرورة إجلائهم نظرًا للظروف الصعبة التي تفرضها الحرب والعدوان الإسرائيلي على هذا القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *